المعرض المتنقل لـ"حماية المستهلك" يحط الرحال في ثمريت

...
...
...
...

 

صلالة - الرؤية

حطّ المعرض التوعوي المتنقل لحماية المستهلك رحاله في ولاية ثمريت بمحافظة ظفار، ضمن خطط ومبادرات الهيئة العامة لحماية المستهلك لنشر التوعية والتثقيف ونشر ثقافة الاستهلاك الصحيح القائم على المعرفة.

واستقبل سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت قافلة حماية المستهلك التوعوية والقائمين عليها بمكتبه بمعية علي بن سالم البصراوي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار ولفيف من أعضاء المجلس البلدي بالولاية وجمع من المواطنين. وخلال الزيارة قدم القائمون علي المعرض شرحا مبسطا لحقوق المستهلك ونماذج لبعض الشروط المُجحفة التي يضعها بعض التجار بغيّة التكسب السريع والتخلي عن مسؤولياتهم تجاه المستهلكين.

وتمّ تعريف الحضور بأركان المعرض المتنقل ومنها ركن التفريق بين السلع الأصليّة والسلع المقلدة والذي تمّ من خلاله تقديم شرح مبسط لأهم العلامات التي يجب ملاحظتها للتفريق بين ما هو أصلي والمقلد.

وتضمّن المعرض ركنا لنماذج وعينات من الضبطيات والمخالفات التي تم تنفيذها في محافظات السلطنة عبر إدارات الهيئة المنتشرة في ربوع البلاد، رافقها شرح للممارسات الخاطئة التي رافقت تلك الضبطيات من قبل بعض التجار المخالفين لقانون حماية المستهلك والقوانين الأخرى ذات العلاقة. كما اشتمل المعرض التوعوي على ركن مصور لأهم الإنجازات والجوائز المحلية والدولية التي حققتها الهيئة العامة لحماية المستهلك.

وعبّر سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت عن سعادته بتبني الهيئة العامة لحماية المستهلك فكرة الوصول إلى المستهلك في أماكن تواجده، منوها إلى أنّ التوعية والتثقيف هي خط الدفاع الأول الذي يقي المستهلكين من الممارسات المخالفة في الأسواق. وأعرب والي ثمريت عن سروره لما تضمنه المعرض التوعوي المتنقل من أقسام شملت مختلف الجوانب الاستهلاكيّة التي يستطيع المستهلك من خلال معرفتها الوصول إلى تسوق آمن في الأسواق. ودعا سعادة الشيخ المنذر بن أحمد بن سالم المرهون والي ثمريت إلى استمرار مثل هذه الحملات التوعوية، مشيدا بالدور غير المسبوق لحماية المستهلك ومبادئها المستمرة في الحرص على تقديم كل ما يفيد المستهلكين ويبصرهم بحقوقهم.

يشار إلى أنّ الهيئة العامة لحماية المستهلك تشارك بحملاتها التوعوية عبر المعرض التوعوي المتنقل في مهرجان صلالة السياحي للموسم الثالث على التوالي وتقدم خدماتها للمستهلك بشكل سهل وميسر.

تعليق عبر الفيس بوك