"سوق المال" تنظم برنامجين تدريبين في قطاع التأمين

 

صلالة - الرؤية

تبدأ الهيئة العامة لسوق المال، ممثلة في المديرية العامة للإشراف على التأمين، الأسبوع المقبل تنفيذ برنامجين تدريبين بفندق جاردنز بصلالة. ويأتي البرنامج الأول ولمدة يومين بعنوان "برنامج ذو مستوى متقدم في الاكتتاب وإدارة المحافظ" ويستهدف العاملين في إدارة الاكتتاب بشركات التأمين، ويهدف إلى الوقوف على أسس الاكتتاب وتطبيقاته بما يتناسب مع استراتيجية الاكتتاب لشركة التأمين، وتصميم وتنظيم إدارة محفظة الشركة، وآليات جعلها محفظة تتصف بالاستدامة والنمو المتوازن، والتعرف على طريقة تطبيق آليات التسعير بما يتناسب مع نشاط التأمين الذي تمارسه الشركة، وإظهار دور إعادة التأمين في رسم سياسة الاكتتاب للشركة.

ويأتي البرنامج الثاني لمدة ثلاثة أيام بعنوان "مقدمة في التأمين" والذي يهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم التأمين وتحفيزهم على إدراك أهمية التأمين والمفاهيم العامة كمنطلق لتحسين الأداء، وسيناقش البرنامج الخطر والتأمين، والمبادئ القانونية للتأمين، واكتتاب الأخطار، ومكونات سوق التأمين، والحاجة إلى التوثيق والتأمين في السلطنة، ويستهدف العاملين في قطاع التأمين والذين تبلغ سنوات الخبرة لديهم 3 سنوات وأقل والعاملين الجديدين في القطاع. وتولي الهيئة اهتماما بالغا لمسؤوليتها تجاه تدريب الكوادر الوطنية بهدف تحقيق الرؤية التي تبنتها للعمل على تطوير قدرات العاملين لدى شركات التأمين، وايجاد كفاءات وطنية قادرة على تبوء مراكز إدارية ومهنية وقيادية تتمتع بالمهارات والخبرات اللازمة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وسعت الهيئة لأن تكون خططها وبرامجها لتمكين الكوادر الوطنية مقرونة بالتدريب والتأهيل، وتمكنت في العام الماضي من تنفيذ 15 برنامجا تدريبيا، وتم تدريب 400 موظف من مختلف المستويات الإدارية وبنسبة 26 في المئة من إجمالي الموظفين العاملين في شركات وسماسرة التأمين، وتواصل هذا العام سلسلة برامجها التدريبية. ومن المقرر أن يتم تنفيذ 15 برنامجًا تدريبيا آخر، وتم إلى الآن تنفيذ ما يقارب 9 برامج التدريبية وفقا لخطة تدريب مدروسة.

تعليق عبر الفيس بوك