26 مشروعا وابتكارا تشارك في معرض الإكسبو العماني الأول للطلاب المبتعثين

 

مسقط - الرؤية

رعت شركة محمد البرواني القابضة، انطلاق معرض الإكسبو العماني الأول 2016، الذي أُقيم في جامعة السلطان قابوس بتاريخ 3 أغسطس 2016.

وشكّل المعرض لطلاب البعثات الخارجية منصةً لعرض مشاريعهم وبحوثهم الأكاديمية في مجالات العلوم والرياضيات، والصحة والبيئة، والهندسة. وشارك الطلاب المبتعثون في جامعات عدّة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بـ26 مشروعًا، بالإضافة إلى مشاركة مُتميزة على وجه الخصوص من طالبتين من مدرسة ثانوية بولاية إزكي. ونظمت اللجنة الطلابية بجامعة السلطان قابوس المعرض تنظيمًا جيّدًا مما أتاح فرصة ممتازة للطلاب المشاركين لعرض مشاريعهم، إضافة إلى تشجيع الطلاب الآخرين على التفكير الإبداعي والابتكار.

وبعد انتهاء الطلاب من عرض مشاريعهم أُقيم حفل تكريم للمشاريع الفائزة. من جانبه أفاد عضو لجنة التحكيم بالمعرض، الدكتور سعيد المفرجي، مدير عام شركة بتروغاز ريما بأن عملية التحكيم شكّلت تحديًا للمحكّمين لأنّ جميع المشاريع كانت تتسمّ بالتميّز والابتكار في المجالات المُختلفة.

وافتُتِح المعرض بتلاوة عطرة من القرآن الكريم تلتها كلمة ترحيبية ألقاها الطالب أحمد المنجي، أحد أعضاء اللجنة المنظمة. ثمّ ألقى ياسر المُغيري مدير عام الموارد البشرية والإدارة بشركة بتروغاز لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز كلمة باسم شركة محمد البرواني القابضة، ركّز فيها على أهمية التفكير الابتكاري الذي أتاح للشركة فرصة التوسّع والتطور من شركة تُقدّم خدمات النفط إلى مجموعة شركات متخصصة في صناعات متنوعة على مستوى العالم.

بعد ذلك، قام راعي الحفل سعادة المهندس سالم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، بتكريم الطلاب الفائزين وشُكر المؤسسات الراعية للمعرض.

تعليق عبر الفيس بوك