"مسيرة" تدشن منتج تمويل العقود للأعمال التجارية على أساس المضاربة

 

مسقط - الرؤية

دشنت ميسرة، نافذة الخدمات المصرفية الإسلامية ببنك ظفار، أبرز حلول تمويل المعاملات القائمة على أساس المضاربة، في إطار سعيها المتواصل بالتركيز على إثراء تجربة زبائن الشركات.

وأكدت ميسرة بصفتها المزوّد للخدمات المصرفية الإسلامية الأسرع نمواً على التزامها بتلبية احتياجات ومتطلبات زبائنها من قطاع التجزئة والشركات في أنحاء السلطنة وذلك من خلال توسيع مجموعتها المتنوعة من المنتجات والخدمات المصممة خصيصاً لتتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.

وأكّد فواز العجيلي مدير تنفيذي أول ورئيس الخدمات المصرفية للشركات بالوكالة بميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية جهود ومساعي النافذة الإسلامية لتقديم مجموعة واسعة من الحلول المالية المخصصة لملاءمة احتياجات ومتطلبات الزبائن. وأوضح أنّه سيتم تدشين المنتجات والخدمات الجديدة وفقاً لخطة النمو الإستراتيجية للنافذة الإسلامية. وقال: "بموجب هذا المنتج، فإننا نقدم تسهيلاً محددًا لتمويل المعاملات لمساعدة زبائننا من الشركات على تعزيز إدارة سيولتهم النقدية المطلوبة لاستكمال المعاملات التجارية المحددة، وإبرام العقود أو البدء بالمشاريع. وقد تمّ تطوير هذا المنتج لإضافة المزيد من الراحة والملائمة لزبائننا من الشركات، كما أنّه يقوم على مبدأ المضاربة المقيدة، وهي عبارة عن عقد شراكة حيث نقوم بتوفير رأس المال إلى الزبون الذي يتولى إبرام العقد أو المشروع أو المعاملة المحددة".

ويضيف منتج تمويل المعاملات القائمة على أساس المضاربة إلى المجموعة المتنوعة للحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، منتجات مبتكرة وخدمات هي الأفضل من نوعها لتلبية احتياجات زبائن ميسرة من التجزئة والشركات. وتتضمن هذه الحلول كل من: البطاقات الائتمانية، والتمويل الإسكاني، وتمويل السيارات، وتمويل البضائع، والتمويل الشخصي، والتمويل التعليمي، وتمويل السفر، وحساب الجائزة، وحساب التوفير، والحساب الجاري، والودائع الثابتة، وودائع أمين لأجل، وحساب الطلب، وتمويل رأس المال المشغّل، وتمويل الممتلكات والمعدات والمشاريع، منتج الوعد، علاوة على حلول التمويل التجاري كرسالة الائتمان ورسالة الضمان.

يشار إلى أنَّ النافذة الإسلامية تمكنت من توسيع شبكة فروعها لتبلغ 10 فروع لتُغطي المناطق الرئيسية في محافظات مسقط وظفار والداخلية وشمال الباطنة وجنوب الشرقية والظاهرة، فميسرة للخدمات المصرفية الإسلامية تسعى للتميز في جميع أعمالها من خلال تطبيق أفضل المُمارسات العالمية في القطاع المصرفي، وتوظيف أفضل التطبيقات التكنولوجية الحديثة لتقديم أفضل تجربة للزبائن بشكل مناسب وسهل، مما أدى إلى حصول ميسرة على عدد من الجوائز المرموقة من مؤسسات محلية وعالمية عريقة.

تعليق عبر الفيس بوك