منتخبنا للشباب يخسر أمام قطر في "خليجي الطائرة" بالرياض

 

 

الرياض- إسحاق الحارثي 

مُني المنتخب الوطني للشباب للكرة الطائرة المشارك حالياً في البطولة الخليجية الخامسة عشرة لمنتخبات الشباب بدول مجلس التعاون الخليجي العربية بالرياض بخسارة ثانية على التوالي من المنتخب القطري بنتيجة 3/1.

وقدم المنتخب مباراة مخالفة تماماً عن التي قدمها في مباراة الافتتاح والتي خسرها أمام المنتخب السعودي بنتيجة 3/1. فبالعودة إلى مجريات ووقائع وأحداث المباراة وأشواطها الأربعة المثيرة والتي تجلت بمستوى ومردود جيد قدمه الفريقان منذ انطلاق صافرة الحكم الدولي البحريني منير مكي طريف ومعاونه السعودي الدولي هاني محمد سنان. ومع بداية الشوط الأول بدأ المدرب الكابتن نجيب العميري بالتشكيلة الأساسية التي يعتمد عليها في كل مباراة وتتكون من لؤي التوبي كمعد للفريق ومحمد الشبلي كابتن الفريق وعماد السعدي ونصر التوبي وسلطان الحديدي وعبد الله العجمي ومن خلفهم اللاعب الحر مازن التوبي.

وفي الشوط الثاني استهل الفريق المباراة بالبحث عن تغيير الصورة التي ظهر بها في المباراة الأولى وتقدم بنقطة البداية حتى استطاع المنتخب القطري التعادل عند النقطة 2 ثم يعود المنتخب معتمدا على الأداء القوي للاعب محمد الشبلي كابتن الفريق وصولاً للوقت المستقطع الفني الأول عند النقطة 8 وبفارق 3 نقاط متقدمًا على المنتخب القطري.

ومع استمرارية تقدم المنتخب العماني بفضل تماسك الخطوط ومن خلفهم اللاعب الحر مازن التوبي الذي استمات دفاعاً لإيصال الكرة بالشكل السليم لمعد الفريق الذي نوع في إمداد اللاعبين أمام الشبكة وصولاً للنقطة 10 بعدها بدأ اللاعب القطري بابي ماجويتي دياجني اللاعب العملاق ذو الطول الفارع وأطول لاعب في البطولة حيث يبلغ طولة 2.9 سم والذي فرض أسلوب لعبه السريع الذي لم تستطيع حوائط الصد العمانية التصدي لهجماته ليتقدم المنتخب القطري لأول مرة عند النقطة 11 وسرعان ما استطاع المنتخب فرض أسلوبه القوي والممتع لينهي ذلك مع الوقت المستقطع الفني الثاني عند النقطة 18 وبفارق نقطتين. وتدارك الفريق القطري الوقت وخوفاً من خسارة الشوط أجرى تغييرا بدخول الاعب محمد يحيى وخروج اللاعب سلطان حسين ليستفيد من تلك العوامل ليحقق 3 نقاط متتالية وينهي المباراة متقدمًا بنتيجة 25/22.

تعليق عبر الفيس بوك