"مؤسسة الزبير" تدشن برنامج تطوير القيادات التنفيذية بهدف إعداد قادة الصف الثاني وتطوير الكوادر الوطنية

 

مسقط - الرؤية

أطلقت مؤسسة الزبير برنامج تطوير القيادات التنفيذية في الشركات التابعة للمؤسسة، وذلك بهدف إعداد قيادات الصف الثاني بالمؤسسة.

وتأتي هذه  الخطوة من مؤسسة الزبير ترجمة لالتزامها الراسخ من أجل التأهيل والتطوير، ويتزامن مع التخطيط للعديد من المبادرات التطويرية التي تستهدف الموارد البشرية بالمؤسسة. وحضر حفل التدشين هاني بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية بالمؤسسة بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين والمشاركين في البرنامج. وخلال حفل التدشين تمّ تعريف المرشحين بالمراحل التي يمر بها البرنامج والذي يغطي العديد من المقررات المرتبطة بتأهيل المديرين المرشحين للبرنامج الذين تخصصوا في جانب معين؛ كالمالية أو التسويق أوغيرها من التخصصات المحددة على كيفية اتقان إدارة الوحدات والشركات بما يتطلبه ذلك من الاطلاع ومعرفة واكتساب الخبرة في العديد من التخصصات كالمالية والتسويق وإدارة الموارد البشرية وإدارة العمليات. وصمم البرنامج ليدمج بين الدراسة النظرية والممارسة العملية بالإضافة إلى تقديم مشروع من واقع العمل بعد كل مرحلة من مراحل البرنامج الذي يستمر لما يقارب الثلاث سنوات.

وقال هاني بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الموارد البشرية بالمؤسسة إنّ نجاح الشركات والمؤسسات يعتمد على كفاءة العنصر البشري الذي يصنع الفرق بين الفشل والنجاح، موضحاً أنَّ مؤسسة الزبير تؤمن بضرورة الاستثمار في الموارد البشرية والتطوير ووجود مسار مهني واضح للمتميزين من الكفاءات العمانية. وأضاف أنّ وضاف ومن هذا البرنامج يسعى إلى إعداد الكفاءات لتكون جاهزة  للاضطلاع بدور أكبر في إدارة الشركات التي ينتمون إليها في المستقبل القريب. وتم اختيار المرشحين للبرنامج بناءً على معايير متعددة من ضمنها الأداء خلال عملها بالمؤسسة والإنجازات التي حققوها في مجال تخصصهم. وأضاف الزبير أنَّ تصميم هذا البرنامج راعى بشكل كبير تجارب المؤسسة في مجال التأهيل والتدريب خلال العقود الماضية، إضافة إلى التجارب الإقليمية والعالمية فى هذا المجال. وأشار إلى أنّه تمت الاستعانة ببيوت الخبرة العالمية من أجل تصميم البرنامج بمختلف مراحله، مع الأخذ فى الاعتبار الجانب العملي وربط المحتوى بطبيعة عمل الشركة التي ينتمي لها مع وجود الإشراف المنظم والمتابعة من قبل الرؤساء المباشرين للمرشحين.

فيما قال موسى الحسني مدير الاستثمار بشركة الهلال للاستثمار أحد المرشحين للبرنامج: "أتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة الزبير على هذه البادرة الطيبة والإستراتيجية التي تعكس مدى التزام المؤسسة بتطوير وتأهيل الموارد البشرية، ولقد اطلعنا من خلال هذا اللقاء على تفاصيل البرنامج والمراحل التي سنمر بها خلال الثلاث سنوات القادمة والتي نسعى من خلالها إلى الاستفادة من هذه الفرصة من أجل إعداد أنفسنا لخدمة هذه المؤسسة وللمساهمة في بناء بلدنا العزيز".

يشار إلى أنّ مؤسسة الزبير دشنت العديد من المبادرات والبرامج التدريبية المجتمعية التي تعكس الدور الأصيل للشركات الوطنية في خدمة المجتمع والمساهمة في النهضة الاقتصادية التي تشهدها السلطنة. ويعد برنامج تطوير القيادات التنفيذية هو جزء من مبادرة "SEED" والتي تتكون من خمسة برامج لتغطية المجالات التجارية الرئيسية. وبرنامج تطوير القيادات التنفيذية، برنامج شامل ولمدة 3 سنوات وينقسم إلى 9 مراحل، ويهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات القيادية، وسيتم تدريب المشاركين في البرنامج وإرشادهم من قبل مستشارين عالميين ذوي خبرة واسعة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك