"حماية المستهلك": 11 ألف ريال غرامات ومبالغ مسترجعة خلال يوليو الماضي

 

مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من استرجاع مبلغ 7713.3 ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر يوليو من العام الجاري 2016، وذلك من خلال جهودها المبذولة في حل الشكاوى المُقدمة لها من قبل المستهلكين.

وأشارت الإحصائيات الصادرة من قسم الشكاوي بالإدارة إلى أنّ المبالغ المسترجعة توزعت على عدد من القطاعات حيث جاء قطاع ورش إصلاح المركبات في مقدمة هذه القطاعات بإجمالي 3110 ريالات عمانية، يليه قطاع المقاولات ومواد البناء بحوالي 2020 ريالاً عمانياً، ومن ثم جاء قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 855.3 ريال عماني، كما تم استرجاع 700 ريال عُماني في قطاع ورش الألمونيوم والحدادة والنجارة، وأما في قطاع محلات الأثاث والمفروشات فتم استرجاع 400 ريال عماني، وحوالي 682 ريالاً في مجال تقديم الخدمات والسلع الأخرى.

وبلغت قيمة الغرامات المالية 3550 ريالاً عمانياً لنفس الفترة بحسب التقرير؛ حيث تعددت المخالفات بين اختلاف السعر بين المعروض والمحاسب، وبيع منتجات محظورة، وعدم احتواء السلع المعروضة للبيع على بيانات إيضاحية صحيحة كتاريخ إنتاج وانتهاء السلع، واختلاف الوزن، ورفع السعر المحدد لبعض السلع والخدمات وغيرها.

وتأتي هذه  الغرامات المالية والمبالغ المسترجعة في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة ممثلة بمختلف مديرياتها وإداراتها في حفظ حقوق المستهلكين وحل الشكاوى الواردة إليها بمختلف الوسائل المتاحة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك