"عمان قابوس" يدشن 5 لغات جديدة للتعريف بسيرة المقام السامي

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن موقع "عُمان قابوس" عن تدشين خمس لغات جديدة تُترجِم المحتوَى الثريَّ للموقع الإلكتروني على الإنترنت، والذي يهدفُ للتعريف بشخصية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وبمنجرات النهضة المباركة.

ويأتي الموقع تعبيراً وعرفاناً بما تحقَّق من مُنجزات عظيمة لعُماننا الحبيبة. وتحرص إدارة الموقع على ترجمة سيرة جلالته إلى لغات عِدَّة؛ بما يُتيح لشعوب العالم الناطقة بهذه اللغات التعرف عن قرب على جلالة السُّلطان.

وقال حُمود بن مُحمَّد العزري المشرف العام على الموقع: "ترجمة للعمل المشترك بين إدارة الموقع وعدد من السفارات المعتمدة لدى السلطنة، والتي تشارك في ترجمة سيرة المقام السامي خلال سنوات تطور هذا المشروع، فقد أثمرت الجهود عن ترجمة 5 لغات جديدة سيتم تدشينها رسميًّا مع قرب احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد". وأضاف بأنَّ اللغات تتضمَّن اللغة البولندية واليونانية والدنماركية والفيتنامية والرومانية. مشيرا إلى أنَّ الموقعَ تلقَّى المحتوى المترجم بعد مراجعته بمراحل مُختلفة من قبل القائمين عليها، على أنْ يتم رفعها على الموقع قريبًا؛ ليحتفل الموقع بأنه يقدِّم محتواه للمتصفح بثلاثين لغة.

وتابع العزري بأنَّ إدارة الموقع تقوم حالياً بالإعداد لتدشين مبادرة "نوفمبر المجيد حول العالم"، والتي تمَّ إطلاقها العام الماضي؛ لتستمر بعطاء مُتميِّز للعام الثاني على التوالي. مشيرا إلى أنَّ الموقع يسعى إلى تدشين هذه المبادرة مطلع أكتوبر المقبل، ليتسنَّى لشعوب العالم التعبير عن فرحتهم وتقديرهم لشخص جلالة السلطان المعظم بلغتهم الخاصة. وزاد بأنَّ الموقع يعمل على دراسة تطويرية لمبادرة "قادة المجلس"، والتي يميِّزها في عامها الرابع على التوالي أبناءُ السلطنة بين دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليق عبر الفيس بوك