1.27 مليون سائح إلى السلطنة بنهاية النصف الأول.. و88.6 مليون ريال إيرادات الفنادق

 

الرؤية - نجلاء عبد العال

سجلت إيرادات الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم حوالي 88.6 مليون ريال عماني حتى نهاية يونيو الماضي، فيما بلغ عدد نزلاء الفنادق في الفترة ذاتها نحو 659 ألف نزيلاً، بحسب الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأوضحت المؤشرات السياحية أنّ إجمالي عدد السياح القادمين إلى السلطنة بلغ حتى نهاية شهر يونيو نحو 1.27 مليون زائر، واحتل الزوار الخليجيون من غير العمانيين المرتبة الأولى؛ حيث بلغ عددهم حتى نهاية شهر يونيو 416 ألف زائرًا ثم جاء الزوار من الجنسية الهندية في المرتبة الثانية بإجمالي 135 ألف زائر تلاهم الزوار من الجنسية البريطانية بـ92 ألفاً زائر والألمانية بـ81.6 ألف زائر.

فيما بلغ إجمالي عدد السياح المغادرين حتى نهاية يونيو 2.67 مليون زائر، ومن بين إجمالي الزائرين وصل عدد الزوار عبر السفن السياحية إلى 142.5 ألف زائر وكانت في المُقدمة جنسيات ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا. وتراجعت بشدة أعداد زوار السفن السياحية خلال شهر يونيو بمفرده مقارنة مع عددهم في الوقت المماثل من العام الماضي، وبلغت نسبة الانخفاض 73% وتوقف العدد عند 6.7 ألف زائر.

وخلال شهر يونيو وحده مثّل العمانيون المغادرون للسلطنة 65% من الإجمالي، وبصفة عامة تراجع عدد المغادرين بنسبة 14% في شهر يونيو من العام الحالي مقارنة مع عددهم في شهر يونيو من عام 2015.

 

تعليق عبر الفيس بوك