"فرع الغرفة" بجنوب الشرقية يبحث استعدادات تنظيم المهرجان الحرفي السياحي وملتقى صاحبات الأعمال

 

صور- الرؤية

عقدت لجنة تسيير أعمال مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية اجتماعها الثالث لعام 2016 برئاسة علي بن جمعة العريمي رئيس لجنة تسيير الأعمال بالفرع، وبحضور الأعضاء والجهاز الإداري بالفرع.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس لجنة تسيير الأعمال بالفرع ونوه بأهمية الجهود في تنمية القطاع الخاص بالمحافظة وجعله شريكاً أساسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة. وأشار إلى أن الغرفة تعد الأداة الفاعلة في المشاركة في اتخاذ كافة القرارات التي تهم القطاع الخاص وتحرص على دعمه وتطويره وتنميته من خلال الأدوات والبرامج المتاحة للمساهمة بدفع مسيرة التنمية الاقتصادية في السلطنة. وأشار إلى أن الغرفة حرصت في خططها الموضوعة على توسيع خدماتها على نطاق كافة ولايات المحافظة، مؤكدا الجهود الهادفة إلى التحول نحو ''الغرفة الإلكترونية'' مواكبة لتوجه الحكومة نحو نشر أنظمة الحكومة الإلكترونية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها متابعة ومناقشة التطورات الخاصة بالشركة الأهلية لجنوب الشرقية القابضة، وكذلك مناقشة طلب إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية التعاون حول تنفيذ ودعم المهرجان السياحي الحرفي خلال شهر نوفمبر 2016. وجرت مناقشة طلب لجنة صاحبات الأعمال بتنظيم ملتقى صاحبات الأعمال الثاني لمحافظة جنوب الشرقية والذي من المقترح أن يقام خلال شهر أكتوبر تزامناً مع احتفالات يوم المرأة.

ولأهمية دور عمل اللجان المتخصصة، تمّ اقتراح عمل ورشة لاستضافة أحد المختصين من المقر الرئيسي للغرفة لإعطاء مزيد من المعلومات عن دور اللجان والصلاحيات المتبعة وآليات عملها خاصة بعد اعتماد عدد من اللجان كلجنة التعليم والأمن الغذائي وترويج الاستثمار. وأقرت اللجنة عقد دورة الوسيط العقاري خلال سبتمبر المقبل، وتنظيم ملتقى بنيابة الأشخرة للتعريف يختص بالسياحة.

ومن جهة ثانية، عقدت لجنة ترويج الاستثمار بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة عبدالله بن محمد الغيلاني رئيس اللجنة وبحضور عدد من الأعضاء. وناقشت اللجنة عددا من المواضيع التي تخدم قطاع الاستثمار بالمحافظة والبحث عن المقومات المناسبة للمستثمر الخارجي والداخلي والسعي لجذب المزيد من المشاريع الاستثمارية التي تساعد على دعم الاقتصاد في السلطنة. وتخدم اللجنة العديد من القطاعات السياحية والتجارية والصناعية والاقتصادية وغيرها من مجالات الاستثمار في السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك