المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي يستعرض مع وفد "غرفة شمال الباطنة" آليات تعزيز التعاون التجاري المشترك

 

مسقط - الرؤية

استقبل الدكتور علوي شهاب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي لشؤون الشرق الأوسط بمكتبه في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الوفد العُماني من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة.

وبحث الجانبان سُبل التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات وخاصة في مجالات التبادل التجاري ونقل الخبرات بين البلدين، لما يمثل من أهمية خاصة للتبادل التجاري وتوطيد العلاقات الثنائية. وتحدث الجانبان عن عُمق العلاقات العمانية الإندونيسية في كافة المجالات. وأشار المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي عن توصيات الرئيس الإندونيسي للوفد العماني والتي حثّ فيها على التركيز على المستثمرين العمانيين وتسهيل كافة الأمور لهم، ومستثمري الدول الإسلامية بشكل عام ليكون لهم نصيب الأسد من الاستثمار.

وتطرقت المباحثات إلى الحديث عن قطاع التعدين والفرصة المتاحة في إندونيسيا واستقطاب الشركات العمانية للاستثمار في قطاع التعدين وتجارة المواد الغذائية بين البلدين مثل اللحوم والمنتجات المتنوعة والحرص الدائم على تبادل الزيارات بين الوفود، كما طلب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي لشؤون الشرق الأوسط من أصحاب الوفد العماني من غرفة شمال الباطنة بالتواصل معه في أي مشاريع يحتاجونه وسوف يقوم بتوفير كافة السبل لتحقيق المراد ونجاح مشاريعهم.

وأكد الدكتور علوي شهاب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي لشؤون الشرق الأوسط أن بلاده سوف توفر كافة السبل لتسهيل الإجراءات لأعضاء الوفد التجاري العُماني لتحقيق المزيد من الشراكات والاتفاقيات التجارية مع نظرائهم الإندونيسيين مما يسهم في نجاح مشاريعهم وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

تعليق عبر الفيس بوك