وفد طلابي تركي يتعرف على تجربة السلطنة مع التسامح الديني

 

 

مسقط – الرؤية

 زار وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وفدٌ من الطلبة من الجمهورية التركية أمس ضمن برنامج معرض (رسالة الإسلام)، من أجل التعرف على النموذج العماني في التسامح الديني. وكان في استقبال الوفد محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

واستعرض جهود السلطنة في نشر رسالة التسامح بين الشعوب والأمم وأن الإسلام كفل حقوق البشر. واستمع الوفد إلى شرح عن الإسلام في السلطنة والدور الذي تقوم به الوزارة في نشر مظلة السلام والتعايش مع الأخيرين، كما شاهد الوفد فيلما وثائقيا عن الإسلام في السلطنة والحياة العامة للناس.

وأكد محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب معالي الشيخ الوزير أن النموذج العُماني في التسامح والتعايش يحتذى به بين الشعوب وأن حياة العمانيين تعتمد على احترام البشر والأديان وكان للعمانيين دور فعال في نشر الأخلاق والقيم الرفيعة عبر رحلاتهم إلى الشعوب الأخرى والبلدان واحتكاكهم بالأمم من مختلف دول العالم وهذا ساعد على التفاهم والتعايش في السلطنة، وأكد على أنّ السلطنة تنتهج نهج الاعتدال والوسطية والابتعاد عن التطرف والتعصب والشعارات البغيضة التي تؤدي إلى العداء والتوتر بين الثقافات والحضارات.

 

تعليق عبر الفيس بوك