أعضاء بعثة السلطنة يحزمون أمتعتهم اليوم لخوض المنافسة على لقب "أولمبياد ريو"

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُغادر، اليوم، بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الواحدة والثلاثين التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية خلال الفترة من 5 إلى 21 أغسطس الجاري، في تاسع مشاركة للسلطنة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

ويترأس الوفد الرسمي المشارك في الأولمبياد الشيخ خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وعضوية طه بن سليمان الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية، وكاظم بن محمد البلوشي مدير البعثة، وفهد بن سالم الزهيمي الملحق الصحفي للبعثة، والدكتور محمود محمد طبيبا للبعثة.

وسيمثل السلطنة في هذا التجمع الأولمبي عددٌ من اللاعبين؛ في مقدمتهم: العداء الدولي بركات الحارثي الذي تأهل عن جدارة واستحقاق إلى المشاركة في الدورة من خلال البطولات المعتمدة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى المؤهلة لأولمبياد ريو، واللاعبة مزون العلوية من الاتحاد العماني للألعاب القوى الذي تم منحها بطاقة الدعم الأولمبي للمشاركة، والرامي حمد الخاطري والرامية وضحى البلوشية بحصولهما على بطاقة الدعم الأولمبي للمشاركة في الأولمبياد، ويرافقهم الجهاز الفني المكون من المدربين محمد الهوتي والمدربة جوزويل كبوليف والمدربين هلال الرشيدي وشوكرت.

وقال كاظم البلوشي مدير بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الواحدة والثلاثين: إنَّ السلطنة أنهت استعداداتها للمشاركة التاسعة في تاريخها بدورات الألعاب الأولمبية. مشيراً إلى أنَّ الاستعدادات الفنية للاعبين الذي سيمثلون السلطنة في أولمبياد ريو وصلت إلى مراحل متقدمة، كما أن الاستعدادات الإدارية من قبل اللجنة الأولمبية العمانية مرت بمرحلة طويلة وسبقت الدورة بسنتين؛ حيث كان هنالك تواصل مع اللجنة المنظمة قبل أكثر من عام، وكان للجنة الأولمبية العمانية حضور في جميع الاجتماعات التي سبقت الأولمبياد وأيضاً كان لدينا جهاز إداري متمثل في إدارة العلاقات الدولية ولديهم الكفاءة والخبرة في هذا المجال الأمر الذي يساهم في إيجاد بعثة إدارية ناجحة.

وأوضح البلوشي أن العوائق التي تسبق مغادرة الوفد تم تجاوزها بالكامل من أجل أن تكون المشاركة مثالية، مبيناً أن هنالك عوائق أخرى تتمثل في بُعد مسافة بلد الاستضافة، إضافة إلى صعوبة اللغة، وبين بأن اللجنة الأولمبية العمانية اتخذت كافة الاحتياطات للوقاية من الإصابة بمرض زيكا المنتشر حاليا في البرازيل. وأكد البلوشي حرص اللجنة الأولمبية العمانية على حضور جميع الأنشطة والفعاليات التي ستقام على هامش الأولمبياد مبيناً بأن البعثة ستقوم بالتعريف بالسلطنة في القرية الرياضية، إضافة إلى ذلك تبادل الهدايا التذكارية الخاصة بالدول مع جميع البعثات.

تعليق عبر الفيس بوك