الأحد, 23 سبتمبر 2018

الوفد العماني إلى إندونيسيا يناقش تعزيز التعاون التجاري والاستثمارات المشتركة

الإثنين 01 أغسطس 2016 08:08 م بتوقيت مسقط

الوفد العماني إلى إندونيسيا يناقش تعزيز التعاون التجاري والاستثمارات المشتركة

 

 

مسقط - الرُّؤية

بَحَث وفدُ غرفة تجارة وصناعة عُمان من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الباطنة، مع نظرائهم الإندونيسيين، في العاصمة جاكرتا وعدد من المحافظات الأخرى، سُبل تعزيز آفاق التعاون التجاري في العديد من المجالات؛ منها: المواد الغذائية والبلاستيك والصناعات الخفيفة والآلات والمعدات الصناعية التي تدخل في تجهيز المصانع...وغيرها.

والتقى أعضاء الوفد العماني أصحابَ المؤسسات الصغيرة الإندونيسية، وتعرفوا على منتجاتهم وصناعتهم، وعرض الجانب العُماني الفرص الاستثمارية المتنوعة في السلطنة والمتاحة للمستثمر الأجنبي والمحلي على السواء، إضافة إلى الحوافز الاستثمارية التي تشجع على الاستثمار. وأعرب أصحاب الأعمال الإندونيسيين عن رغبتهم في توسيع علاقاتهم مع أصحاب الأعمال العمانيين، مشيرين إلى النتائج الإيجابية من هذه الزيارة. وعرض الجانب الإندونيسي فرص الاستثمار والتسهيلات للمستثمر الأجنبي، ومنها إنجاز معاملة المستثمر الأجنبي باستخراج كافة المستندات والتصاريح الخاصة بمشروعه التجاري أو الصناعي في 3 ساعات فقط. وتأتي هذه الخدمة للتسهيل على المستثمر الأجنبي للاستثمار في إندونيسيا التي تتميز بأجواء استثمارية مناسبة وتستهدف هذه اللقاءات من الجانب العماني عقد شراكات مع نظرائهم الإندونيسيين في العديد من الصناعات والمنتجات التي تتميز بالجودة العالية وتضاهي المواصفات والمقاييس من كبرى البلدان الصناعية.

وتهدف هذه اللقاءات بين الطرفين إلى إكساب أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الكثيرَ من الخبرات لنقلها بين البلدين وتطبيقها على أرض الواقع.