"غرفة الظاهرة" تستعرض فرص الاستثمار بالمحافظة في "الأسبوع الاجتماعي"

 

 

عبري- محمد الكلباني

شارك فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة في الأسبوع الاجتماعي الذي نظمته المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالمحافظة، من خلال تقديم ورقة عمل بعنوان "الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشباب".

واستعرض علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة ورقة العمل، وتضمّنت العديد من المحاور أبرزها أهميّة الاقتصاد في حياة الشعوب والأفراد والأدوار التي تقوم بها الغرفة في خدمة المجتمع، وكذلك الفرص الاستثمارية والخدمات التي تقدمها الغرفة، إضافة إلى الأنشطة والبرامج التي تنفذها غرفة الظاهرة. وتأتي مشاركة فرع الغرفة بالظاهرة في هذا الأسبوع من أجل تعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها الغرفة، وإبراز دورها في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك.

وشهدت الجلسة تقديم ورقة عمل من قبل صندوق الرفد قدمها فاضل بن سالم السعيدي باحث اقتصادي بصندوق الرفد بفرع محافظة الظاهرة، تطرق من خلالها إلى أهم البرامج والخدمات التمويلية التي يقدمها الصندوق للراغبين في دخول عالم الاقتصاد والأعمال. وقدم حميد بن حمد الحاتمي أخصائي تشغيل بدائرة التنمية الاجتماعيّة بعبري ورقة عمل بعنوان "جهود مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة في تنمية مصادر الدخل لأفراد أسرة الضمان الاجتماعي"؛ حيث تطرق إلى آلية توظيف أصحاب الاحتياجات الخاصة في القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع وزارة القوى العاملة. وأدار الجلسة الحوارية محمد بن حميد الكلباني مدير دائرة التنمية الاجتماعية بعبري.

وكرم خلفان بن حارب الجابري مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية راعي ختام الأسبوع الاجتماعي، الجهات الحكومية والخاصة والأفراد المشاركين في هذا الأسبوع، وذلك بحضور الدكتور راشد بن سليمان المنظري المدير العام للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة، وعدد من مسؤولي الجهات الحكوميّة والخاصة والفرق وجمع من شباب محافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك