"عمان المحبة والوئام".. رسالة وطنية لفعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي

 

 

تتواصل فعاليات مهرجان صلالة السياحي، الذي يقام هذا العام تحت شعار "عمان المحبة والوئام"؛ بهدف التأكيد على الرؤى السامية الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- ومنها: تبني سياسة الوئام والدعوة للحب والتآلف بين الشعوب، وهي رسائل وطنية هادفة دأب مهرجان صلالة السياحي على تبنيها خلال درواته الماضية.

وإلى جانب ذلك، فإنَّ لمهرجان صلالة السياحي أهمية اقتصادية وقيمة مضافة حقيقية، يُمكن أن نلخصها فيما يُقدِّمه من فرص اقتصادية لمشاركة رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذين يحتضنهم المهرجان فيكون لهم منصة تعريفية بمشاريعهم والترويج لمنتجاتهم، وهناك الحرفيون وأصحاب المشاريع المنزلية الذين يوفر المهرجان عائدا اقتصاديا سنويا لهم ولأسرهم. فضلا عمَّا يُتيحه من فرص توظيف مؤقتة بلغت في العام المنصرم ما يقارب الـ15 الف فرصة توظيف متنوعة. وشمل التوظيف مجالات مختلفة يكتسب من خلالها الشباب مهارات مختلفة تعينهم لاحقا عند دخولهم سوق العمل.

والمهرجان لا يعنى بتواجد هؤلاء الشباب والفتيات من اجل سد حاجة المهرجان فقط من الكوادر العمانية، وإنما تضع إدارة المهرجان نصب أعينها أن يحظى هؤلاء الشباب بالقدر الكافي من المهارة والمعرفة والخبرة المتبادلة التي تضيف لرصيدهم المهني مستقبلا.

ويعدُّ المهرجان مُحفِّزا اقتصاديا رديفا لموسم السياحية الاستثنائي في محافظة ظفار؛ لذلك فإنَّ بدء فعاليات المهرجان موعد مناسب للكثير من الاسر لتشد رحالها إلى محافظة ظفار لتستمتع بجمال الطبيعة الخلابة في ربوع ظفار لذلك تتزايد نسبة الاشغال في الفنادق وتشهد المحافظة زخما اقتصاديا كبيرا وهو ما يمثل قيمة مضافة للمهرجان تتقاطع مع جملة الأهداف الأخرى لهذا الحدث الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والأسري السنوي. وليس بخافٍ على الجميع أنَّ المهرجان يعد بيئة خصبة لجذب المؤتمرات وصناعة نمط سياحي جديد تحت مظلة سياحة المؤتمرات في توليفة جميلة نكتسبها جميعا من هذا الموسم الاستثنائي الذي تعيشه المحافظة في هذا الوقت من الزمان؛ إذ يحتضن الكثير من الفعاليات والملتقيات والندوات ذات الأغراض المختلفة. مشيرا إلى أن الزخم السياحي المرتقب والمنشآت السياحية التي تنفذ والأخرى التي سيتم تشييدها ستكون رافدا لهذا النوع من السياحة. ويستقطب المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية، والمناسبات التي تدعم سياحة المؤتمرات على مستوى محلي وإقليمي.

تعليق عبر الفيس بوك