يخوض الودية الثانية أمام أوزبكستان اليوم بأمل تعويض الخسارة

الصباحي يسابق الزمن للاستقرار على التشكيلة الأساسية لـ"الأحمر الصغير" استعدادا لبطولة أمم آسيا 2016

 

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

يكرر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم، مساء اليوم، مواجهته الودية أمام نظيره المنتخب الأوزبكي بالعاصمة طشقند، وذلك ضمن المعسكر الخارجي للمنتخب والمستمر حتى نهاية الشهر الجاري؛ استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم، والمقرر إقامتها بجزيرة جوا الهندية، خلال الفترة من 13 من سبتمبر وحتى 2 من أكتوبر المقبلين. وكانت التجربة الودية الأولى، والتي أقيمت بين الفريقين أمس الأول قد انتهت 4/1 لصالح أوزبكستان.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء الودي الأول؛ فقد نجح مُنتخبنا الوطني من إنهاء الشوط الأول متقدما في النتيجة بهدف عن طريق اللاعب ناجي الغيلاني، إلا أن الشوط الثاني شهد دخول 4 أهداف في مرمى منتخبنا الوطني من أخطاء مختلفة؛ منها: نزول المستوي البدني لبعض اللاعبين، وتوسط الأداء الفني بشكل عام، كما نجح الفريق الأوزبكي من إحكام تنظيمه على مختلف فترات المباراة. ورغم الخسارة إلا أنَّ الجهاز الفني ركز على عدة جوانب مهمة في مراقبة أداء اللاعبين وتنفيذ بعض الخطط التكتيكية والمهارية، وتم تدوين العديد من الأخطاء التي سيتم معالجتها في مباراة اليوم. ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة الرسمية في لقاء اليوم بعض التغييرات؛ حيث سيتم منح الفرصة للاعبين الذين لم يخوضوا المباراة الأولى وتجريب بعض العناصر الجديدة.

وواصل لاعبو منتخبنا الوطني خوض سلسلة تدريباتهم في المعسكر الخارجي الحالي بالعاصمة طشقند؛ حيث خاض اللاعبون مساء أمس حصة تدريبية مسائية؛ ركز الجهاز الفني -بقيادة المدرب يعقوب الصباحي، ومعاونه هلال العوفي- خلالها على تنفيذ بعض الجوانب الخططية والمهارية والتكتيكية، واتسمت الحصة التدريبية بالحماس والجدية، والذي كان واضحا عبر كافة اللاعبين، مع وضوح رغبتهم العالية في تقديم المستوى الفني المطلوب في المعسكر بشكل عام.

ويتطلع منتخبنا الوطني للخروج بأقصى فائدة فنية ممكنة من معسكر أوزبكستان، حيث من المتوقع أن يبدأ الجهاز الفني للمنتخب في وضع ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المنتخب مشاركته في أمم آسيا؛ كون الفترة المتبقية للبطولة قليلة جدًّا، وستكون المعسكرات والتجارب الودية المقبلة للمنتخب مهمة جدا لتطبيق مجموعة من الخطط الفنية والتكيكية والمهارية.

وستشكل تجربتا أوزبكستان إضافة جيدة للبرنامج الإعدادي للمنتخب؛ حيث يتميَّز الفريق الأوزبكي بأنه من الفرص المتطورة في القارة الاسيوية ويتعيَّن على لاعبي المنتخب تنفيذ مختلف الخطط الفنية والتكتيكية التي سيتم توجييها لهم عبر الجهاز الفني والاستفادة من الاحتكاك المباشر مع اللاعبين والتعرف على أسلوب لعب الفريق الخصم.

وكان منتخبنا الوطني قد اختتم معسكره الداخلي بمسقط والذي تضمن خوض تجربتين وديتين أمام المنتخب الياباني، حيث خسر منتخبنا في التجربة الأولى بنتيجة 2/0، وتعادل في الثانية إيجابيا بينتجة 2/2، وبالرغم من خسارة المنتخب في المباراة الودية الأولى إلا أن الجهاز الفني دوَّن العديد من الملاحظات المهمة، وتابع سير اللاعبين وعطاءهم في المباراة من حيث الجانب البدني والفني.

تعليق عبر الفيس بوك