"ميثاق" للصيرفة الإسلاميّة يحتفل رسميا بافتتاح فرع "الكورنيش" في ولاية مطرح

 

مسقط - الرؤية

احتفل ميثاق للصيرفة الإسلامية، من بنك مسقط، بالافتتاح الرسمي لفرع الكورنيش بمنطقة الكورنيش في ولاية مطرح، وذلك بحضور عدد من المدعوين بالقطاعين العام والخاص، وبحضور سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، وعدد من المسؤولين في ميثاق للصيرفة الإسلامية.

ويعد فرع ميثاق الجديد بولاية مطرح الفرع الـ14 ضمن شبكة الفروع المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة، وبذلك يكون ميثاق الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية أكبر مؤسسة أو نافذة إسلامية تضم شبكة فروع بالسلطنة، ومن المتوقع أن يفتتح ميثاق مزيدا من الفروع الجديدة خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

وفي بداية حفل الافتتاح، قام الحضور بالتجول في أقسام الفرع، واستمعوا إلى شرح مفصّل عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها فرع ميثاق، كما تعرّف الحضور على استراتيجيّة وخطة ميثاق للصيرفة الإسلامية في مجال تعزيز شبكة الفروع في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة، ويقدم الفرع مجموعة من التسهيلات والمنتجات والخدمات المصرفية التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

وقال سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط: "يسعدنا ويشرفنا أن نحتفل اليوم بافتتاح الفرع الرابع عشر، وذلك ضمن استراتيجية توسيع شبكة الفروع التي يعتزم ميثاق تنفيذها خلال الفترة المقبلة". وأشار الحارثي إلى أن افتتاح الفرع يأتي ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تعزيز شبكة الفروع في مختلف محافظات السلطنة، حيث سيقوم الفرع الجديد بتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات المصرفية لكافة زبائن ميثاق في منطقة الكورنيش بولاية مطرح والمناطق المجاورة، وتعد هذه المنطقة من المناطق الهامة سياحياً وتجارياً وبها كثافة سكانية وشركات متعددة. كما تنفذ الحكومة خططا لتنميتها وتطويرها.

وتابع الحارثي أنه خلال الفترة الماضية تمّ افتتاح عدد من فروع ميثاق الجديدة، ومع افتتاح فرع الكورنيش وصل عدد الفروع إلى 14 فرعًا موزعة على عدد من محافظات السلطنة، مشيرًا إلى أن ميثاق يهدف للوصول إلى معظم زبائنه لتقديم مختلف التسهيلات والخدمات المصرفية والتي من أهمها تمويل مختلف المشاريع والدخول مع الشركات والمؤسسات في الاستثمارات المختلفة.

وأكّد الحارثي أنّ ميثاق للصيرفة الإسلاميّة مستعد لتمويل مختلف المشاريع التجارية والاقتصادية والمشاريع التنموية التي تعتزم الحكومة تنفيذها وذلك وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، مضيفا أنّ بنك مسقط يتمتع بوضع مالي يساهم في تقديم التسهيلات المصرفية وكافة مجالات التمويل بهدف المشاركة مع الحكومة في تنفيذ كافة المشاريع التنموية ومع شركات ومؤسسات القطاع الخاص في تمويل المشاريع التجاريّة التي تحقق الرقي والتقدم لمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية. وأوضح الحارثي أنّ ميثاق للصيرفة الإسلاميّة قام خلال الفترة الماضية بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات التمويلية سواء مع مؤسسات حكومية أو مع مؤسسات خاصة كان آخرها التوقيع على اتفاقية لتقديم تسهيلات تمويلية مع شركة الهائل لإنتاج السيراميك، وذلك بهدف إنشاء مصنع لإنتاج السيراميك والبروسلين والقطع الخاصة بالمنطقة الصناعية بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، موضحا أنّ ميثاق سيواصل افتتاح المزيد من الفروع هذا العام وسيساهم وبشكل كبير في خدمة المجتمع وتحقيق المزيد من الإنجازات والتقدم، وذلك من خلال طرح مزيد من المنتجات والخدمات المصرفيّة والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية مؤكدا استعداد ميثاق للصيرفة الإسلامية لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات لتقديم خدمات وتسهيلات مصرفية تلبي احتياجات الزبائن.

تعليق عبر الفيس بوك