بدء أعمال التحكيم النهائي لجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب

 

مسقط - الرؤية

انتهت أمس الأربعاء أعمال لجان التحكيم الأولي للدورة الخامسة لجائزة السُّلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب والمخصصة للعمانيين، عبر مجالاتها الثلاث، وهي الترجمة عن مجال الثقافة، والفنون الشعبية العمانية عن مجال الفنون، والرواية عن مجال الآداب؛ حيث ترشح مجموعة من المترجمين والفرق الشعبية والروائيين العُمانيين لنيل شرف الجائزة.

وبانتهاء لجنة التحكيم الأولي أعمالها تبدأ بالتالي أعمال التحكيم النهائي والتي ستستمر حتى شهر نوفمبر، ليُعلن عن نتائجها في مؤتمر صحفي يعقده سعادة حبيب بن محمد الريامي أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم. وسيكون هناك فائز واحد لكل مجال بواقع ثلاثة فائزين سيحظى كل منهم بوسام الاستحقاق للثقافة والعلوم والفنون والآداب، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 50 ألف ريال عُماني، وستسلم الجوائز في حفل مخصص لذلك في نهاية ديسمبر المقبل، والذي سيشهد كذلك تدشين مجالات الدورة السادسة التقديرية والمخصصة للعرب.

وأشارت لجان التحكيم الأولي لكل مجال إلى أنّ الجائزة ستستطيع تقديم ثلاثة أعمال/ أسماء مشرفة لعُمان وللعمانيين من واقع الأعمال والأسماء المترشحة لها، لاسيما وأن أحد شروط الترشح للجائزة في الدورة العمانية، هو عدم مضي ثلاث سنوات على العمل المُقدم مما يحصر عدد الأعمال التي تستطيع التقدم للمشاركة. وسيقوم مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ممثلاً بمكتب الجائزة بعقد عدة مشاريع تعريفية بالفائزين ومجالاتهم مستفيدين من خبرات الفائزين في تلك المجالات ومتطلعين إلى إثراء المحتوى العربي بأعمال وأسماء عمانية ليتسنى بذلك تحقيق أهداف الجائزة.

تعليق عبر الفيس بوك