مشاركات واسعة مع انطلاق أعمال معرض مؤسسات التعليم العالي.. وركن خاص لـ"القوى العاملة"

 

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس بمركز عمان الدولي للمعارض فعاليات معرض "مؤسسات التعليم العالي"، بمشاركة 32 مؤسسة تعليمية والذي تنظمه شركة البوابة العربية لتنظيم المعارض ويستمر ثلاثة أيام.

وافتتح المعرض سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، الذي قال إنّ حكومة السلطنة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم، فرغم التحديات الحالية الموجودة إلا أنّ فرص الحصول على المقاعد الدراسية لازالت متوفرة سواء كانت بعثات داخلية أو خارجية أو بمؤسسات التعاليم العالي الحكومية. وأضاف سعادته أنّ المعرض يمثل فرصة في هذه الفترة التي تعتبر فترة لتغيير الرغبات لخريجي دبلوم التعليم العام حيث بإمكان الطلبة زيارة المعرض والحصول على كافة المعلومات والتساؤلات عن البرامج التي يرغبون بالالتحاق بها خصوصًا البرامج الجديدة كذلك فإنّ المعرض يمثل فرصة للاطلاع على الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات.

من جانبها، قالت كنانة بنت إبراهيم الهنائية المدير المسؤول بشركة البوابة العربية لتنظيم المعارض إنّ المعرض يأتي بهدف اطلاع الطلاب وخاصة خريجي دبلوم التعليم العام على ما تقدمه الكليّات والجامعات ومؤسسات التعليم العالي من برامج دراسية وخدمات للطلاب تحت سقف واحد بمركز عمان الدولي للمعارض. وأضافت أنّ المعرض يمنح الفرصة للالتقاء مع المسؤولين في الكليّات الجامعية والمعاهد وغيرها حيث يمكن للطالب اصطحاب والديه لزيارة المعرض والتعرف على الفرص الدراسية المتاحة والحصول على الإجابات المطلوبة والاستفسارات من خلال مسؤولي الكليات حيث إنّ المعرض يتزامن مع توقيت تعديل الرغبات من خلال مركز القبول الموحد.

إلى ذلك، شاركت وزارة القوى العاملة ممثلة بقطاع التعليم التقني والتدريب المهني في افتتاح المعرض، وشاركت سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة التعليم التقني والتدريب المهني في حفل الافتتاح. واستعرضت الكليات والجامعات المحلية القائمة والحديثة أمام راعي الحفل والحضور أهم خططها ومساقاتها الدراسية والعلمية مشيدة بالتطور العلمي الحاصل في السلطنة خلال السنوات الماضية ومبينة دور العلم في صنع أجيال قادرة على مواكبة العصر الحديث بشكل سريع وسليم.

وتشارك الوزارة بركن خاص لعرض جانب من مشروعات الشركات الطلابية، حيث شاركت سارة السالمية وبلقيس آل عيسى في المعرض بشركة طلابية من الكلية التقنية العليا.

 

تعليق عبر الفيس بوك