فعاليات "الأيام المفتوحة" تثري الحدث وتلبي اهتمامات الحضور

تفاعل كبير مع مناشط "صيف الرياضة 2016".. واستمرار قبول طلبات المشاركة بـ"مراكز التدريب"

 

 

مسقط ـ الرُّؤية

تتواصل فعاليات مراكز تدريب "صيف الرياضة 2016"، بمختلف محافظات السلطنة، والتي انطلقت في السابع عشر من الشهر الجاري، وتستمر حتى الثامن عشر من أغسطس المقبل؛ ضمن خطط برنامج "صيف الرياضة"، الذي تنفذه وزارة الشؤون الرياضية برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو".

وتُعد مراكز تدريب "صيف الرياضة" إحدى الفعاليات الرياضية التي تُسهم في تأسيس وتدريب النشء من أعمار 6 حتى 16عاما؛ حيث يتدرَّب المشارك في الرياضة التي تم اختيارها من قبله، ويتلقى التدريبات بمعدل 4 أيام في الأسبوع طيلة شهر كامل.

وكان فريق عمل "صيف الرياضة 2016" بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية بدأ تسجيل بيانات المشتركين الكترونيا وتفعيل مناشط فعاليات البرنامج للراغبين في الاشتراك في جميع الألعاب والفعاليات المخصصة لمحافظة جنوب الشرقية.

كما تدعو دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعاليات ومناشط صيف الرياضة في المرحلة الأخيرة بهدف الاهتمام بالجانب الترويحي عن طريق الأنشطة البدنية،والتنافس الشريف عن طريق إيجاد روح الفريق الواحد،وزياد الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وتنمية القدرات الرياضية؛ حيث تم تدشين مراكز تدريب صيف الرياضة للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين لمختلف الرياضات من أعمار 6 إلى 16 سنة، حيث يتدرب الذكور في العديد من الرياضات ككرة القدم واليد والطائرة والقدم الشاطئية والسباحة، ويتعلم المشاركون المهارات الأساسية لكل رياضة، إضافة إلى العمل في المجموعات مع التأكيد على الجوانب الأساسية لكل رياضة في احترام مواعيد التدريب والحفاظ على الملاعب والمجمعات الرياضية وكافة المرافق العامة.

فيما تحظى الإناث بفرص التدريب في مراكز تدريب صيف الرياضة الخاصة بالإناث في رياضات كرة الطائرة واليد واللياقة البدنية والتي تقام في الصالة الرياضية المغطاة بمجمع صور الرياضي.

كما شهد مركز التسجيل بالمجمع الرياضي بخصب إقبالا كبيرا في عملية التسجيل والمشاركة من قبل أبناء المحافظة والمقيمين، في الرياضات المزمع إقامتها هذا العام، وهي السباحة واللياقة البدنية والريشة الطائرة وكرة القدم وكرة الطائرة وكرة اليد وتنس الطاولة والرياضات النسائية التي هي بدورها شهدت إقبالا كثيفا مختلفا عن سابقيه من الأعوام الماضية حيث بلغ عدد المسجلين حوالي 200 مشارك. وتواصل دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم استعداداتها لتنفيذ البرنامج من خلال وضع برنامج متكامل لإنجاح الفعاليات.

وفي ذات السياق، أقيمتْ فعالية "عائلتي رياضية" في مركز اللولو (البندر) برعاية رئيس لجنة برنامج صيف الرياضة مدير دائرة النشاط الرياضي سعود بن بدر أمبوسعيدي وحضور رقية الجابرية نائبة رئيس لجنة برنامج صيف الرياضة. واشتملت على العديد من البرامج والألعاب بحضور عدد كبير من المشاركين من كافة فئات المجتمع، والذي بلغ عددهم ما يقارب 230 مشاركا ومشاركة.

إلى ذلك، أقامت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار -ممثلة في الفريق المشرف على برنامج "صيف الرياضة"- يوما عائليا "أنا وأمي"؛ ضمن الأيام المفتوح لبرنامج صيف الرياضة بالصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي، تحت رعاية آمنة بنت خادم العوادية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال في محافظة ظفار، وبحضور سعادة العزرية عضو فريق برنامج صيف الرياضة بظفار وحضور كبير من قبل الأمهات والأطفال الذي بلغ عددهم ما يقارب 100 مشارك نفذوا مجموعة متنوعة من الفعاليات والمناشط.

كما نفذت الدائرة بمحافظة الداخلية، مؤخرًا، وبالتعاون مع فريق البصرة الرياضي فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لطلاب المركز الداخلي بولاية إزكي تحت رعاية سعادة المهندس يونس بن علي المنذري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إزكي وذلك بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى.. شارك في هذا التجمع 75 مشاركا من طلاب ومعلمين في المركز ومن مختلف الأعمار، كما شهدت الفعالية مشاركة عدد من الجنسيات العربية والآسيوية من جمهورية تونس والجزائر وأيضاً من جمهورية أندونوسيا. واشتملت الفعاليات على ممارسة السباحة وكرة القدم وكرة الطائرة ومسابقة تنس الطاولة وكرة السلة بالإضافة إلى مسابقة شد الحبل. وفي ختام اليوم، قام سعادة المهندس بتكريم الأسرة الفائزة وبمعيته يونس بن أيوب الحراصي رئيس فريق عمل صيف الرياضة بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك