نادي رواد الأعمال يستعرض مبادرات الأعضاء للنهوض بأداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

 

مسقط - الرؤية

عقد الاجتماع الأول لنادي رواد الأعمال بمسقط بقاعة مسقط بغرفة تجارة وصناعة عمان، وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية بالحضور وافتتاح جلسة الحوار من مدير الجلسة ناجي الشقري.

وتحدث الشقري عن أهمية نادي رواد الأعمال وما تمثله المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أهمية للاقتصاد العالمي حيث تعد أحد أهم أعمدة الاقتصاد.

بعد ذلك عرضت الدكتورة آمال الأبراوية رئيسة النادي، الرؤية والرسالة لنادي رواد الأعمال ثمّ أوضحت الأهداف التي وضعتها اللجنة التأسيسية للنادي. وتم عرض المبادرات التي قام بها مجلس إدارة النادي، كما عرضت الأبراوية مُبادرة صوت الرواد وأثنت على الفريق القائم عليها ودعت الأعضاء للمشاركة في الفريق الإعلامي للنادي والتسجيل لدى مشرفة الفريق آمال فخري الهاشمي وقد تمّ عرض بقية المُبادرات من قبل مجلس الإدارة. وتضمنت المبادرات مبادرة "إيجابي" والتي تركز على الأنشطة الثقافية والترفيهية والاجتماعية للنادي وأعضائه والمشاركة الفاعلة في الأنشطة المجتمعية عرضها نائب الرئيس بدر البطاشي. كما تمّ عرض مُبادرة "مدد" والتي تختص بالقطاع الخاص وتفعيل آليات التواصل بينه وبين رواد الأعمال، وعرضها سالم الرحبي عضو مجلس إدارة النادي. وقدَّم أحمد البلوشي عضو مجلس الإدارة مبادرة ذكي "Smart" والتي تشمل إيجاد قنوات تواصل إلكترونية وقاعدة بيانات لرواد الأعمال وأنشطتهم لتسهل على الجهات ذات العلاقة الحكومية والخاصة الوصول إلى معلومات دقيقة عن الرواد.

فيما عرض يوسف العنقودي عضو مجلس إدارة النادي مبادرة "مساند"، والتي تختص بإيجاد قنوات تواصل لإيصال صوت الرواد إلى الجهات الحكومية والتي تتفاعل معها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه رواد الأعمال بما يخدم النمو الاقتصادي للسلطنة. وقدَّم هلال الهنائي عضو مجلس إدارة النادي مُبادرة "بصمة" والتي تعد من أهم المبادرات التي تختص بوضع التصور العام للنادي ولائحته الداخلية ونظامه الأساسي. ومن بين المبادرات مبادرة "كنز"، والتي تختص بالمساهمة الإيجابية في إيجاد رعايات لمناشط النادي المختلفة، وتحدثت عنها الدكتورة آمال الأبراوية نيابة عن منى الشكيرية، وجددت الدعوة للأعضاء للمشاركة في كافة أنشطة النادي والاستمرار في تقديم اقتراحاتهم بما يخدم تحقيق أهداف النادي.

وأوضحت رئيسة النادي الأدوار التكاملية التي يقوم بها كل من ممثل "ريادة" خالد الحريبي نائب الرئيس التنفيذي لريادة عضو نادي رواد الأعمال، وممثل الغرفة محمد العبري مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عضو نادي رواد الأعمال بمسقط؛ حيث تقوم ريادة بالتنسيق والتعاون مع النادي في كافة الأنشطة التي تقوم بها بما يخدم رواد الأعمال بالسلطنة وتتفاعل إيجابيًا مع تطلعات الرواد عن طريق إيجاد قنوات تواصل ملائمة مع مختلف القطاعات ذات العلاقة. فيما يتمثل دور الغرفة في تقديم المساندة الإدارية لأنشطة النادي المختلفة ويقع فيها مقر النادي من خلال توفير كل السبل التي من شأنها تسهيل المهام الإدارية للنادي.

إلى ذلك تمّ فتح باب النقاش والاستفسارات لأعضاء النادي من الرواد والرد عليهم من قبل مجلس الإدارة.

وفي نهاية الأمسية قدم مركز القبس لطب الأسنان لصاحبته زبيدة الحارثية جوائز عبارة عن خدمات مجانية للعناية بالأسنان لثلاثة من الحضور ممن تقع عليهم القرعة. كما قدَّم الإعلامي حمود الطوقي صفحة للإعلان مجانًا في صحيفة "رواد الأعمال" لإثنين من رواد الأعمال ممن يحالفهم الحظ في الفوز بالقرعة للإعلان عن شركته.

تعليق عبر الفيس بوك