الفارسية تمثل السلطنة في ملتقى دولي للفنون التشكيلية بالمغرب

 

مسقط - العمانية

 

تمثل الفنانة التشكيلية عالية الفارسية السلطنة في الدورة الأولى من الملتقى الدولي "روح الفنون تنادي العالم" الذي تنظمه جمعية دار فنون قيدومة الفنانين التشكيليين بآسفي المغربية خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو الجاري بمشاركة 60 فنانا تشكيليا و20 شاعرًا من المغرب وخارجه، وستتم خلال الملتقى مقاربة الحركة الفنية التشكيلية ضمن ندوات وجلسات عمل بحضور رؤساء اتحادات الفنون التشكيلية.

وقالت الفنانة العمانية عالية الفارسية إنّ مشاركتي في ملتقى "روح الفنون تنادي العالم" جاءت بدعوة شخصية من جمعية دار الفنون التابعة لوزارة الثقافة المغربية لتمثيل السلطنة وهو الملتقى الأول الذي تنظمه الوزارة في مدينة آسفي وهي مدينة عريقة تشتهر بالثقافة والفنون والخزف، كما أنّ فكرة الملتقى هو إبراز وإلقاء الضوء على أهم معالم المدينة بعيون الفنانين التشكيليين من العالم وهي مشاركتي الأولى في المغرب كفنانة تشكيلية وزيارتي الثانيه كسائحة. وتهدف هذه التظاهرة التي ستحمل شعار" المغرب منار الثقافات" إلى توسيع المساحة الجمالية بين كل الثقافات، والتعريف بالموروث الثقافى والجمالي المغربي والمحلي، وكذلك تنمية الحس الفني وتشجيع المواهب الشابة وتنمية روح العمل الجماعي بالمدينة، وتحريك العجلة الاقتصادية ومنح إشعاع ثقافي وسياحي لمدينة آسفي. وكان قد جسد النحات السوداني أبو بكر الصديق حسن عبدالله الانطلاقة بوضع الخطوط الأولى على الصخرة المراد النحت عليها، وهي صخرة من نوع الجرانيت تم جلبها من منطقة احرارة.

ويشار إلى أنّ الجمعية استدعت سفراء الإنسانية من محترفي الفن التشكيلي وفنون النحت والأدب، للمشاركة في هذه التظاهرة الكبرى من أجل تعزيز روابط التواصل الفني والفكري والثقافي بين دول العالم، وتوطيد العلاقات الروحيّة الإنسانية رغم الاختلاف الحضاري والبعد الجغرافي، ومناسبة للوقوف على واقع الحركة التشكيلية بالمغرب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك