بدء حصر الميول الوظيفية ومهارات الباحثين عن عمل

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن يحيى بن مُحمَّد البطاشي مدير دائرة شؤون الوحدات الأخرى والمكلف بتسيير دائرة متابعة الباحثين عن عمل، أنَّ الهيئة العامة لسجل القوى العاملة ستُدشِّن اعتبارًا من اليوم استمارة حصر بيانات الميول الوظيفية ومهارات الباحثين عن عمل عند تسجيل الباحثين عن عمل.

وأشار البطاشي إلى أنَّ هذه الاستمارة تُعدُّ الخطوة الأولى لمشروع "التعرف على الباحث عن عمل"، والذي سيُسهم في نهاية المطاف في تقديم الدعم المعنوي وتوجيه الباحثين عن عمل نحو كيفية الحصول على وظيفة تتناسب مع مهاراتهم الفردية وميولهم التوظيفية، وأيضا التحاقهم ببرامج التدريب والتأهيل التي تتَّفق ورغباتهم وإمكانياتهم. وتحدَّث البطاشي عن الرؤية المستقبلية للهيئة التي تنطلق من تنفيذ خطة استكمال بيانات ميول ومهارات الباحثين عن عمل النشطين؛ دعماً للتوجهات الوطنية الرامية لتعزيز مشاركة الفرد في تنمية الوطن من خلال إتاحة بيانات دقيقة وموجَّهة عن الباحث عن عمل لجهات التدريب والتوظيف والتشغيل.

وأشار إلى أنَّ المحصلة النهائية تسعى لإتاحة قاعدة بيانات واسعة وشاملة لتخطيط أفضل للموارد البشرية في السلطنة، ولرفع الطاقة الإنتاجية لها، ورسم السياسات الخاصة بالتشغيل النوعي. وأضاف بأنَّه في خطوة تعدُّ الأولى من نوعها في المنطقة، أصدرتْ الهيئة العامة لسجل القوى العاملة قراراً إدارياً رقم (7/2016) بإنشاء دائرة متخصصة بمتابعة الباحثين عن عمل بقطاع الحصر وتسجيل القوى العاملة؛ وذلك للوقوف على البيانات الشمولية الشخصية والعلمية والعملية، إضافة إلى بيانات الميول والرغبات؛ وذلك من خلال رصدها بكل دقة، والمساهمة لاحقا في الحد من الظواهر السلبية في سوق العمل كالدوران الوظيفي أو العمل خارج نطاق المهارات المكتسبة والرغبات.

تعليق عبر الفيس بوك