بالفيديو والصور.. طفل بلا أطراف يلعب "البلاي ستيشن" بذقنه ويكتب بفمه

...
...
...

 

لم يستسلم طفل إندونيسي لواقع ولادته دون أطراف، إذ أثبت عزيمته من خلال ممارسته حياته اليومية بالتنقل على بطنه أو ظهره كما لم تمنعه إعاقته من ممارسة ألعاب الفيديو أيضاً مستخدماً ذقنه.

ويعيش الطفل الإندونيسي تايو ساتوري (11 عاماً) في قرية بمقاطعة جاوة الغربية في إندونيسيا، ويحاول ممارسة حياته الطبيعية مثل رفاقه في المدرسة، إذ استطاع تعلم الكتابة والتحكم بالقلم عبر استخدام فمه حتى يستطيع مجاراة زملائه في الصف.

وتحول تايو في مدرسته إلى نموذج للطالب المجتهد والمكافح، وأوضح مدير مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة التي التحق بها تايو أنه على الرغم من كونه في الصف الثاني فإنه قادر على حل مسائل الرياضيات للصف الرابع مثل القسمة والضرب.

وتمكن من تجاوز الصعوبات وتعلم اللعب على "بلاي ستيشن" باستخدام ذقنه بدلاً من يديه لإدارة لوحة التحكم، ويلعب في كل فرصة ممكنة له ويثبت قدرته على أن يكون منافساً قوياً لأصدقائه

ورغم أنه يعتمد على الآخرين لدفعه على الكرسي المتحرك للتنقل، لكن طبيعته المتفائلة وضحكته الجميلة تجعل منه طالباً يفضله زملاؤه ومعلموه.

وعن إعاقته التي ولد بها، تلفت والدته ميمي إلى أنها فوجئت بحالته بعد ولادتها، وكانت القابلة تؤكد لها بأن مولودها بخير وطبيعي ولا يشكو من أي أمراض.

 

تعليق عبر الفيس بوك