اعتماد تمويل 41 مشروعًا بحثيًا طلابيًا لعام 2016

 

مسقط - الرؤية

اعتمد مجلس البحث العلمي تمويل 41 مقترحًا بحثياً طلابيًا للسنة الرابعة على التوالي، بتكلفة بلغت 73282 ريالاً عمانيًا، ضمن برنامج دعم بحوث الطلاب؛ حيث بلغ إجمالي عدد المُقترحات البحثية التي تمّ التقدم بها ضمن هذا البرنامج 180مقترحًا بحثيًا تسلمها المجلس عبر النظام الإلكتروني لتقديم الطلبات من مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة.

وتوزعت مقترحات البحوث الطلابية التي تمّت الموافقة على تمويلها والمقدمة من 18 مؤسسة أكاديمية على ستة قطاعات بحثية؛ حيث تمّ تمويل 9 مشاريع ضمن قطاع الطاقة والصناعة و5 مشاريع ضمن قطاع الصحة والخدمات الاجتماعية و9 مشاريع ضمن قطاع البيئة والموارد الحيوية و9 مشاريع ضمن قطاع الثقافة والعلوم الاجتماعية والأساسية و6 مشاريع ضمن قطاع الاتصالات ونُظم المعلومات وثلاثة مشاريع ضمن قطاع التعليم والموارد البشرية.

وبلغ عدد الطلبة الجامعيين المشاركين بهذه المقترحات البحثية 122 طالبًا وطالبة موزعين على الفرق البحثية لكل مشروع بحثي. وبلغ إجمالي عدد المشاريع البحثية التي مولها مجلس البحث العلمي ضمن هذا البرنامج خلال الفترة من 2013-2016 ولمدة أربع سنوات متتالية 251 مقترحًا بحثياً بموازنة وقدرها 516606 ريالات عمانية.

تعليق عبر الفيس بوك