استقطب مليون زائر العام الماضي خلال فترة الإجازات

"مسقط جراند مول.. عنوان التسوّق في السلطنة بأكثر من 140 منفذًّا تجاريا و70 منصة عرض

 

 

 

حسن جعبوب: "التجزئة" من القطاعات التجارية الواعدة والقادرة على توليد فرص العمل

 

مسقط - الرؤية

 

مع أكثر من 140 منفذا تجاريا متنوعا و70 منصة عرض مختلفة، أصبح مسقط جراند مول أحد أكثر وجهات التسوّق شعبية في السلطنة.

ومنذ افتتاحه قبل أربع سنوات، استطاع أن يحقق النجاح تلو النجاح ويستقطب المزيد من الزوار مرة تلو أخرى، حيث فاق عدد مرتاديه يومياً حاجز الـ 20,000 زائر، مع توقعات بوصول هذا العدد إلى أكثر من 30,000 مع اكتمال التوسعة الجديدة للمول مطلع العام 2018، والتي ستضيف ما يزيد عن 100 منفذ جديد إلى جانب مضاعفة عدد مواقف السيّارات لضمان توافر كافة الخدمات التي تمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة التسوق وفق معايير ترقى إلى العالمية.

وقال حسن جعبوب المدير العام لمسقط جراند مول إنّ قطاع التجزئة هو أحد القطاعات الاقتصادية الواعدة، سواء على صعيد توفير المزيد من فرص العمل للمواطنين، أو تحسين البنية الأساسية للسياحة عبر توفير المزيد من المرافق التجارية التي يمكن للسائح إضافتها إلى برنامج زيارته، ومن هنا يسعى مسقط جراند مول باستمرار إلى تحسين تجربة الزيارة لترقى إلى مستوى يتناسب مع نظرائه في دول العالم.

ويلتزم مسقط جراند مول بتوفير بيئة تسوّق متكاملة تجمع بين عدد كبير من العلامات التجارية الراقية، المحلية منها والإقليميّة والعالمية، كم يحرص دوماً على وجود مجموعة من الأنشطة الترفيهية الجاذبة والتي تناسب كافة أفراد العائلة، الأمر الذي جعل من تجربة التسوق في المول تتجاوز طبيعتها التقليدية نحو تجربة ترفيهية متكاملة تجمع بين المتعة والتسوّق المريح في آن معاً.

خطط مستقبليّة

وعن خططه للمرحلة المقبلة، أوضح جعبوب قائلاً: "لقد اعتاد زوار مسقط جراند مول على مدار العام على توافر أنشطة ترفيهيّة متنوعة في المركز، وسنحاول تعزيز وإغناء هذه التجربة بالمزيد من التفاصيل عبر اختيار مجموعة من الأنشطة التي ستتوافر للمرة الأولى للجمهور العماني، حيث سنعمل على استقطاب مجموعة من العروض والفعاليات الترفيهية والمفيدة في آن معاً، لكي يشعر الزائر لمسقط جراند مول، أنّه موضوع ترحيب واهتمام على مدار الساعة، كما أنّ مشروع التوسعة القادم سيسمح لنا إضافة عدد من الأنشطة الترويجية الجديدة التي ستتجاوز توقعات زوارنا الكرام".

وأشار جعبوب إلى الفعاليات المتزامنة مع موسم عيد الفطر السعيد، وقال: "نستعد حالياً لتنفيذ عدد من الفعاليات التي تناسب كافة أفراد الأسرة، حيث سيكون هنالك عرض بعنوان "استعراض السناجب" خلال الفترة من 7 إلى 17 يوليو الجاري بواقع عرضين يومياً في السابعة والثامنة مساءً، وعند انتهاء هذا العرض سيكون زوار المول على موعد مع تجربة مختلفة تماماً، حيث سيتواجد في البهو الرئيسي للمول منطاد "كيندر" الضخم الذي يمكن للأطفال الصعود إليه والتحليق إلى أعلى نقطة في المول والاستمتاع بإطلالة رائعة على كافة أرجاء المول وأخذ الصور الجميلة من هذا المكان المرتفع. أما على صعيد الحملات الترويجية فستشهد فترة العيد إطلاق مسابقة جديدة للمتسوقين الذين سيدخلون في سحب خاص على جائزة بقيمة 10 آلاف ريال عماني من قسائم التسوق في المول، وذلك عبر شرائهم بما قيمته 20 ريال فقط من أي من المنافذ التجارية في مسقط جراند مول".

وتابع القول: "التعيينات الجديدة في إدارة المركز والحملات المدروسة التي نخطط لتنفيذها حتى نهاية العام، ستعمل على زيادة عدد زوار المول بشكل ملحوظ، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على صعيد الحركة التجارية، كما أنّ عروض التخفيضات التي تقدمها غالبية المحلات خلال موسم العيد والتي تصل إلى 70% ستجعل من جراند مول قبلة الزوار خلال هذا الموسم". ولفت إلى أنّه في العيد الماضي استطاع المول أن يجذب ما يزيد عن نصف مليون زائر خلال فترة الإجازة، هذا العام نتوقع أن نتجاوز هذا الرقم من خلال المفاجآت التي نحضرها لزوارنا الأعزاء.

موسم تجاري مميز

وكان مسقط جراند مول قد شهد موسماً تجارياً مميزاً خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث استضاف عدداً من الفعاليات المميزة التي استأثرت باهتمام المتابعين، فعلى مدار الشهر الكريم، أطلق المجمع حملة تسوق واربح التي كانت جائزتها عبارة عن سيارة لكزس طراز إل إكس 570 الفاخرة، إضافة إلى استضافته للبرنامج الشهير "صوغات" الذي قدّم مجموعة رائعة من حكايات ووقائع التراث العماني العريق مع المذيع المتألق خالد بن صالح الزدجالي والذي بث على الهواء مباشرة من المول طوال أيام رمضان، إلى جانب عدد من الفعاليات والأنشطة الممتعة التي استمرت يومياً طوال أيام الشهر الفضيل.

وتمّ مؤخراً افتتاح توسعة مواقف المول التي تتضمن 500 موقف سيّارات إضافي لضمان استيعاب أكبر عدد من زوار المول، وأيضاً لضمان راحتهم في الحصول على مواقف لسيّاراتهم أثناء زيارتهم. وتتصل توسعة المواقف الجديدة بالمول بجسر مغطى ومكيف بالكامل لضمان دخول الزبائن للمول بشكل انسيابي ومريح، كما سيحظى زوار المول في المواقف الجديدة بفرصة للحصول على غسيل مجاني لسياراتهم.

ومسقط جراند مول هو وجهة التسوق الأكثر جاذبية في السلطنة، والحائز على جائزة الشرق الأوسط الدولية للتميز في التسويق ICSC. وهو المول الأسرع نمواً في السلطنة، حيث أسلوب الحياة العصري الذي يقدم خيارات متعددة للتسوق والترفيه في السلطنة، وهو جزء من مجمع تلال الذي يضم ثلاث قاعات للسينما، ومجمع سكني راقي، ومساحات مكتبية وفندقية رائعة، بالإضافة إلى أكبر صالة للمطاعم في عمان، وقد احتفل مسقط جراند مول مؤخرًا بالذكرى الرابعة لافتتاحه في مسقط. وباعتباره أحد أبرز المجمعات التجارية في السلطنة، سيتم قريبا إضافة عدد من أبرز العلامات التجارية العالمية والمحلية مثل: جيف دي برجس، وأماني للاكسسوارات، وبرغر جوينت، وستايل باسبورت، وعود ميلان، وفيشهويك، وايدول، وعبد الصمد القرشي، والتي سيتم افتتاحها قريبًا جدا بالإضافة إلى عدد آخر من العلامات التجارية الفاخرة.

تعليق عبر الفيس بوك