معهد الإدارة يعد حزمة برامج تدريبية بالتعاون هيئة المحاسبة بـ"دول التعاون"

 

 

مسقط - الرؤية

بدأ معهد الإدارة العامة حصر الاحتياجات التدريبية للبرامج المتخصصة التي يعتزم المعهد  تنفيذها بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وأكد السيد زكي بن هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي المكلف للمعهد أن تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات المحاسبة والمراجعة يأتي تحقيقاً لأهداف معهد الإدارة العامة في التنمية الإدارية، واستجابة لمتطلبات رفع مستوى الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة.

وأضاف السيد زكي أن هذه البرامج تستهدف شريحة متخصصة من الموظفين في الوظائف المالية والمحاسبية ووظائف التدقيق والمراجعة، وعليه يقوم معهد الإدارة العامة بتعميم هذه البرامج لجميع وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية والعسكرية إضافة إلى الشركات الحكومية، وكما يشمل المعهد بهذه البرامج مؤسسات القطاع الخاص مستهدفاً المساهمة في رفع كفاءة الموظفين العمانيين في هذا القطاع.

ويتوقع المعهد أن تحظى هذه الحزمة المكونة من 33 برنامجاً بالقبول من القطاعين العام والخاص في ضوء التنوع الكبير في البرامج وتعدد مستوياتها وحصول المشاركين في البرامج على شهادات معتمدة من معهد الإدارة العامة وهيئة المحاسبة والمراجعة. ويتوقع أن تلبى الاحتياجات التدريبية من خلال البرامج التعاقديّة الموجهة لجهات ومؤسسات حصرًا أو البرامج العامة التي يشترك فيها موظفون من مختلف الجهات.

وتتوزع البرامج على المحاسبة وفق معايير المحاسبة الدولية الكاملة وتشمل الدورات التأهيلية لشهادة المعايير الدولية للتقارير المالية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة SMES، والدورة التأهيلية لشهادة المعايير الدولية للتقارير المالية الكاملة IFRSCRET، وبرنامج الإعداد لاختبار زمالة هيئة المحاسبة GCPA بالإضافة إلى دراسات الجدولة المالية والتدقيق الداخلي والتخطيط المالي وإعداد الموازنات التخطيطيّة ومجموعة متنوعة من برامج التدقيق والمالية والمحاسبة.

وتأتي حزمة البرامج بعد توقيع مذكرة التفاهم بين معهد الإدارة العامة وهيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مايو الماضي بمقر الهيئة في الرياض. ويشار إلى أنّ هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأسست في عام 1998م، واتخذت مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية مقراً لها. وتهدف الهيئة إلى مراجعة وتطوير وإعداد واعتماد المعايير المهنية؛ وعلى الأخص معايير المحاسبة والمراجعة وقواعد سلوك وآداب المهنة آخذة في الاعتبار المعايير الدولية وتجارب الدول والهيئات المهنية.

تعليق عبر الفيس بوك