"الكهرباء والمياه": إصلاح كسر أنبوب مياه يغذي مسقط ومطرح

مسقط - الرُّؤية

انتهتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه، مساء الجمعة، من إصلاح الكسر الذي حدث في أنبوب نقل المياه المغذي لولاية مسقط وأجزاء من ولاية مطرح والذي حدث مساء الخميس الماضي.

وقد باشرتْ الفرق المختصة عملية الإصلاح فور حدوثة وتكلل العمل والجهد المتواصل بإنجاز العمل وإعادة فتح ضخ المياه للمناطق التي يغذيها أنبوب النقل. وتطلب العمل مزيدًا من الوقت والجهد وقد تفاعلت الهيئة مع الجمهور عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي وتزويد وسائل الاعلام بالإشعارات خاصة تلك عندما تطلب العمل مزيد من الوقت. وقالت الهيئة في تنويه لها إن عملية الإصلاح تتطلب وقتا إضافيا، وعزت ذلك إلى وجود بعض الشاحنات في مسار الأنبوب المتضرر والتي أعاقت أعمال الحفر، مما استدعى التنسيق مع شرطة عمان السلطانية والتي تفاعلت مشكورة والقيام بعملية التواصل مع أصحاب تلك الشاحنات لنقلها من مكانها، كما أشارت الهيئة كذلك إلى الطبيعة الصخرية للمنطقة التي حدث فيها الإنكسار تطلبت مزيد من الوقت والجهد في عملية الحفر.

وأفادتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه بأنَّ مركز الاتصال التابع لها لم يتلق أي مكالمات من المشتركين تفيد بنفاد تخزين المياه لديهم، إلا من منطقة ممتاز ودارسيت الطويان، وهذا يعطي مؤشرا جيدا حول زيادة وعي المشتركين لأهمية وجود الخزانات المنزلية التي تدعو الهيئة إليها باستمرار خلال حملاتها، والتي تعد ضرورة ملحة نظراً لأعمال الصيانة المبرمجة وأعمال التأهيل لبعض الشبكات في مختلف مناطق السلطنة، والتي تتطلب توقيف المياه عن بعض الأجزاء، مؤكدة أن هذه الخزانات يجب أن تكفي إحتياجات الأسرة لمدة 48 ساعة.

ووجَّهتْ الهيئة الشكر لمشتركيها لتفهمهم وتعاونهم معها، ودعت الجميع لمواصلة ترشيد الاستهلاك وضرورة وجود الخزانات المياه المنزلية تفي احتياجات أفراد الأسرة لمدة 48 ساعة، وذلك لضمان عدم نفاد المياه خلال الحالات الطارئة أو الصيانة المبرمجة. وأبدى عدد من مغردي مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلهم وشكرهم لما تقوم به الهيئة، مثمنين المهنية والشفافية التي تنتهجها الهيئة في تنفيذ أعمالها.

تعليق عبر الفيس بوك