شهيد و7 مصابين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية.. وعودة "الأمعاء الخاوية"

الضفة الغربية - الوكالات

استشهد شاب فلسطيني وأصيب سبعة آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة أربعة آخرين بجروح جراء إطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال بالقرب من قرية "بيت لقيا" غرب رام الله. وفي سياق متصل، أصيب ثلاثة شبان برصاص جنود الاحتلال واعتقل فلسطيني آخر في مواجهات اندلعت فجر أمس في مخيم "نور شمس" بطولكرم، عقب عملية مداهمة إسرائيلية استهدفت اعتقال فلسطينيين من منطقة "المحجر" بالمخيم. وأفادت مصادر طبيّة عاملة في إسعاف الهلال الأحمر، بوصول ثلاثة مصابين برصاص الاحتلال إلى المستشفى، مشيرة إلى أنّ إصاباتهم كانت ما بين المتوسطة والخطيرة.

إلى ذلك، نظم أسرى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في السجون الإسرائيلية إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجاً على عدم الإفراج عن الأسير بلال الكايد بعد انتهاء فترة حكمه البالغة 14 عامًا ونصف العام. وقالت "الجبهة الشعبية" إن أسراها في سجون الاحتلال "يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام ليومين آخرين اعتبارًا من اليوم، كرسالة تحد لمصلحة السجون على تهديداتها لها، وكمقدمة لفعاليات أخرى تصل للإضراب الشامل المفتوح عن الطعام أوائل الشهر المقبل إن لم يستجب الاحتلال لمطالب الأسرى، وهي الإفراج غير المشروط عن الأسير بلال الكايد". ودعت الجبهة إلى تكثيف كل الجهود الوطنية من أجل دعم وإسناد بلال الكايد في معركته ومن أجل إنهاء جريمة الاعتقال الإداري (بلا تهمة أو محاكمة).

وقال البيان: "آن الأوان لحسم طبيعة علاقتنا مع منظمة الصليب الأحمر الدولي، وأن نرفع الكارت الأحمر في وجهها إن لم تقم بدورها ومسؤولياتها، التي بدلا من أن تخفف من معاناتنا ومعاناة عائلات الأسرى زادت العبء عليهم من خلال سلسلة من الإجراءات، التي تنطوي على تراجع واضح لدورها وفق سياسة ممنهجة تتقاطع بل تتواطأ مع الاحتلال".

تعليق عبر الفيس بوك