"شباب الشورى" تناقش تفعيل دور ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية

مسقط - العمانية

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بالشورى اليوم مسودة تقريرها بشأن تفعيل دور ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية وما يحتويه التقرير من ملاحظات ومقترحات وتوصيات.

واستضافت اللجنة الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية العمانية وبعض أعضاء مجلس الإدارة باللجنة التي تختص بالنشاط الرياضي لذوي الإعاقة بالسلطنة، للوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجه اللجنة البارالمبية العمانية في تفعيل نشاطها الرياضي بالنسبة لفئة ذوي الإعاقة بالسلطنة الذين يشكلون ما نسبته 3% من سكان السلطنة وفقا للتعداد السكاني للعام 2010م.

وترأس الاجتماع سعادة محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وتحدث الدكتور منصور الطوقي عن كل ما يخص اللجنة البارالمبية من إجراءات ولوائح تنظيمية، متطرقا إلى التحديات والصعوبات التي تواجهها اللجنة في سبيل توفير النشاط الرياضي المناسب لهذه الفئة، منها توفير المستلزمات الخاصة والضرورية لممارسة النشاط الرياضي بمختلف أنواعها، وأرجع الطوقي مجمل التحديات إلى قلة الكادر الإداري، وعدم كفاية الموازنة المالية السنوية للجنة، وعدم توفر مقر دائم للجنة، ومقر خاص لفعالياتهم ونشاطهم الرياضي. كما قدّم مقترح إنشاء ناد خاص لذوي الإعاقة لممارسة نشاطهم الرياضي بمختلف الألعاب الممكنة، شرح من خلاله الجدوى الاجتماعية والاقتصادية من إنشاء النادي.

من جانب آخر، اطلعت لجنة الشباب والموارد البشرية بالشورى على تقريرها حول اللقاء الذي جمعها مع نائب الأمين العام لمجلس التخطيط الأعلى، ورئيس الأولمبياد العماني، وبعض المهتمين والمعنيين بقضايا الشباب في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك