"جيوتك" تنظم حفل وداع لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية

مسقط - الرؤية

نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" حفل وداع لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور يورجين فيرنير في حرم الجامعة في حلبان، وسوف يغادر الدكتور يورغين الجامعة نهاية العام الدراسي الجاري.

وقال الدكتور مايكل موديجل رئيس الجامعة: "نود أن نعرب عن بالغ شكرنا وامتناننا للدكتور يورجين على الجهود الطيّبة التي قدمها خلال عمله في الجامعة الألمانيّة للتكنولوجيا في عُمان؛ حيث كان دوره محوريًا في وضع الخطط الدراسيّة الخاصة بالبرامج الأكاديميّة في موقعنا الجديد في حلبان. علما بأنّه قد قام علاوة على ذلك بترأس عملية تقديم طلب الاعتماد الدولي لجميع برامج بكالوريوس العلوم والهندسة في الجامعة والتي تمّ الحصول عليه من مؤسسة الاعتماد والترخيص وضمان الجودة ACQUIN خلال عام 2015".

وقام رئيس الجامعة خلال الحفل بتقديم لوحة فنيّة لمركب شراعي قديم تمّ رسمها من قبل أحد طلبة الجامعة كهدية شكر وامتنان ووداع للدكتور فيرنير نظيرا للجهود المتميزة التي بذلها خلال عمله في الجامعة.

وانضم الدكتور يورجين إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان عام 2012 قبل انتقال الجامعة إلى حرمها الحالي الواقع في حلبان في بركاء. وقد تضاعف عدد طلبة الجامعة منذ عام 2012م؛ ويصل عدد طلبة الجامعة اليوم إلى أكثر من 1200 طالب. وقبل تسلمه لمهام عمله في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان عمل الدكتور يورغين فيرنر في مناصب أكاديمية رفيعة في إثيوبيا وفي الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD في مدينة بون الألمانية.

وتمّ تأسيس الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان في مسقط عام 2006. وترتبط الجامعة أكاديميًا مع جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية RWTH Aachen University والتي تعد واحدة من الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا في أوروبا. وتصنف جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية على أنّها واحدة من أفضل الجامعات في ألمانيا.

وتقدم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان حاليا برنامج جيوبريدج GUBridge وهو برنامج تأسيسي تتراوح مدته من عام إلى عامين بالإضافة إلى برامج بكالوريوس العلوم في علوم الأرض التطبيقية وعلوم الحاسوب وتخطيط المدن والتصميم المعماري بالإضافة إلى إدارة الأعمال والخدمات الدولية والعلوم اللوجستية وبرامج بكالوريوس الهندسة في الهندسة الميكانيكية وهندسة العمليات والهندسة البيئية. وتعد اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس في الجامعة. ومن المخطط تدشين برامج بكالوريوس علوم وماجستير علوم ودكتوراه أخرى خلال السنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك