الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : فرصة وظيفية بغرفة تجارة وصناعة عمان - مسقط

الخميس 16 يونيو 2016 05:29 م بتوقيت مسقط

تعلن غرفة تجارة وصناعة عمان بالتنسيق مع الهيئة العامة لسجل القوى العاملة عن حاجتها لشغل الوظائف الشاغرة التالية:
(للعمانيين فقط)

- الوظيفة: أخصائي استثمار
- العدد : 1
- مقر العمل : مسقط

- شروط ومؤهلات شغل الوظيفة :
1- حاصل على شهادة الماجيستير في الإدارة المالية، أو الماجيستير في إدارة الأعمال المتصلة بالاستثمارات/ إدارة المحافظ/ التعامل في الأسهم + خبرة عمل لا تقل عن 7 سنوات بعد الحصول على المؤهل.
2 - حاصل على شهادة البكالوريوس في المالية، الاقتصاد، أو إدارة الأعمال، و خبرة عملية في إدارة المحافظ الاستثمارية لا تقل عن 10 سنوات في نفس المجال.
3 - يمتلك مهارة جيدة في التحليل الكمي و النوعي.
4 - يقدم نبذة عن أحجام و طبيعة و أداء المحافظ التي أدارها في السابق.
5 - لديه مهارات عالية في التواصل والقيادة وكتابة التقارير.
6 - ديناميكي و لديه مهارات جيدة في العلاقات مع مختلف الشخصيات.
7 - لديه المقدرة في التعامل مع النماذج المالية المتعلقة ببعض البرامج التخصصية في الحاسب الآلي وكيفية تحليل التقارير.
8 - يجيــــــــد اللغتين العربيـــــــة والإنجليزيـــة بشكل ممتاز ،كتابةً وقراءةً و تحدثاً.

أهم المهام:
- التأكد من الحصول على نتائج العوائد المحددة وفق سياسات الاستثمار، والتوجيهات من قبل مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار.
- التأكد من أن المعايير والتوجيهات من قبل مجلس الإدارة ولجنة الاستثمار قد تم تحقيقها.
- إجراء مراجعة دورية لتقارير أداء المحافظ وتحليلها بشكل إجمالي و منفصل وتوضيح النتائج الفعلية مقابل النتائج التي كانت مستهدفة للعوائد وعرضها على لجنة الاستثمار.
- إعداد الخطة الاستراتيجية للاستثمار للأعوام المستقبلية، موضحا فيها الفرص الاستثمارية الواعدة، المبالغ المتوفرة للاستثمار، والنتائج المستهدفة للعوائد.
- عمل عرض مرئي بشكل دوري للجنة الاستثمار ومجلس الإدارة عن أنشطة وأداء الاستثمارات كلما لزم الأمر.
- المراجعة والإشراف على الأبحاث و التحاليل التي تعد من قبل موظفي الدائرة فيما يتعلق بالاستثمارات سواء كان محليا أو خارجيا.
- مقابلة مدراء محافظ الاستثمارات لمناقشتهم و التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة محليا أو خارجيا.
- توفير تقييم للأصول الاستثمارية المفصلة لدائرة الشؤون المالية و ذلك لتضمينها في القوائم المالية.
- عمل جميع المراسلات المتعلقة بالاستثمارات مع مدراء المحافظ والوسطاء والبنوك و الوزارات والجهات الحكومية.
- أي مهام أخرى توكل إليه من قبل المسؤول المباشر أو لجنة الاستثمار.

لن ينظر للطلبات التي سبق تقديمها قبل هذا الإعلان وكذلك الطلبات التي سوف ترد بعد انقضاء المدة المحددة في هذا الإعلان.
لن يتم النظر للطلبات غير المستوفية للشروط لشغل الوظيفة.
تقدم الطلبات خلال أسبوعين من تاريخ نشر الإعلان مرفق طيها السيرة الذاتية لصاحب الطلب.
ترسل الطلبات إلى البريد الإلكتروني [email protected]