السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : كلية عمان للسياحة تستضيف "معرض النحالين" لتحفيز رواد الأعمال

الثلاثاء 14 يونيو 2016 10:22 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

نظمت كلية عمان للسياحة، ممثلة في طلاب دبلوم إدارة السياحة والضيافة (إدارة الفعاليات بالكلية)، معرض النحالين العمانيين، وأقيم المعرض بمشاركة واسعة شملت العديد من الشخصيات العامة والجهات الحكومية والخاصة.

وشارك في المعرض الدكتور عبد الكريم بن سلطان المغيري عميد كلية عُمان للسياحة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومربي النحل، كما شاركت وزارة الزراعة والثروة السمكية بالإضافة إلى عدد من النحالين المحليين. ويهدف المعرض إلى إبراز التطورات التي وصلت إليها صناعة منتجات عسل النحل بالسلطنة بالإضافة إلى تعريف الجمهور بأهم منتجات النحل ودعم منتجات النحالين العمانيين، إضافة إلى استعراض أهم قصص النجاح، لتكون نموذجاً جاذباً لرؤوس الأموال مما يثري مشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع صناعة النحل، ورفد قطاع الاستثمارات الزراعية برواد أعمال ينهضون بالقطاع الزراعي عمومًا، وصناعة وتربية النحل على وجه الخصوص.

ويأتي المعرض بدعم من مؤسسة الستالي للتجارة العامة والمقاولات، وبرعاية الشيخ عبد الله بن موسى الخروصي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الستالي للتجارة العامة والمقاولات، ووجه الخروصي الشكر إلى كلية عمان للسياحة وطلابها، وثمن تنظيمهم الناجح والمبهر لهذا المعرض. وقال الخروصي إن مثل هذه المعارض تأتي بنتائج إيجابية لما لها من دور في تشجيع الطلاب والطالبات والخريجين على المبادرات الذاتية، إضافة إلى تأسيس مشاريعهم الخاصة من خلال الاستفادة من تجارب وقصص نجاح غيرهم. وأشار راعي الحفل إلى أهمية دور قطاع السياحة في المساهمة في تنويع مصادر الدخل القومي للبلاد، مشددًا على أنّ الشباب يمتلكون الكثير من الأفكار والرؤى الطموحة التي تستحق كل اهتمام من مختلف الجهات المعنية. وأعرب الخروصي عن أمله في إتاحة المزيد من الفرص أمام الشباب في مختلف الأنشطة الاقتصادية من أجل دعم الاقتصاد الوطني وتماشياً مع التوجيهات السامية بتقديم كل الدعم الممكن للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

بعدها تجول راعي الفعالية في معرض النحالين العمانيين والذي شمل العديد من الأركان لمربي النحل العماني. وعلى هامش المعرض تمّ عرض ورقة عمل للدكتور حسن بن طالب اللواتيا من وزارة الزراعة والثروة السمكية تحدث فيها عن أهمية العسل وأنواعه وفوائده وطرق استخدامه. ومن ثمّ قدم الطلبة عرضا مسرحيا تمحور حول أهمية تعلم الأبناء لمهن الآباء التي تساعد في التنويع الاقتصادي وعرض بعض من تجارب النجاح لمربي النحل وكيفية الاستفادة من تجاربهم.