"الشؤون الرياضية" تعتمد برامج وخطط المراكز التدريبية ضمن "صيف الرياضة 2016".. والانطلاقة 17 يوليو

شمال الشرقية تنظم غدا فعاليات "الحصن الشعبية" لإحياء الموروث الشعبي

مسقط ـ الرُّؤية

فعَّلت المديريات ودوائر الشؤون الرياضية بالمحافظات مناشطها الرياضية الخاصة ببرنامج "صيف الرياضة 2016"، والذي تُنفذه وزارة الشؤون الرياضية للعام الحادي عشر على التوالي برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"؛ حيث ينفذ في العام الجاري خلال الفترة من 5 يونيو ويستمر حتى 31 أغسطس، متضمنًا فعاليات ومناشط رياضية تعد متنفسا للفرد والأسرة، وتتيح المشاركات لكافة أطياف المجتمع.

وستفتح المراكز التدريبية الصيفية أبوابها أمام الفئات السنية لتدرب وتعلم المهارات الأساسية خلال الفترة من 17 يوليو وتستمر لمدة شهر كامل، يتم خلالها تدريب المشارك على المهارات الأولية والأساسية للرياضة المحببة كنوع من تهيئة المشارك، على أن يتم صقل تلك المواهب فيما بعد بالأندية أو الفرق الرياضية.

وباشرت فرق العمل بمديريات ودوائر الشؤون الرياضيات بالمحافظات لصيف الرياضة بتنفيذ برامج الأيام المفتوحة والتي تلقى حضورا جماهيريا كبيرا، حيث تنفذ البرامج التي تتلاءم مع الشهر الكريم كدوريات كرة القدم للسداسيات والثمانيات ودوريات الطائرة واليد والسلة والهوكي، إضافة إلى الفعاليات النسائية والتي تقام في الصالات المغلقة بالمجمعات الرياضية لإتاحة الفرصة أمام النساء المواطنات والمقيمات لممارسة الرياضة، وتعني فرق عمل "صيف الرياضة" اهتماما بفئة الأطفال لتغرس المفاهيم الصحية الرياضية لديهم منذ الصغر.

إلى ذلك، تنطلق مساء اليوم فعاليات ملتقى اليوم النسائي المفتوح بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وتتضمن الملتقى فعاليات (الأيروبك، وكرة السلة، كرة القدم، الألعاب الترفيهية). ويعد ملتقى اليوم النسائي متنفسا للمرأة لممارسة الرياضة والخوض في أجواء من المتعة والتحدي وسيتم في نهاية الفعاليات توزيع الهدايا والجوائز على المشاركات.

كما ينفذ فريق عمل محافظة شمال الشرقية فعاليات الحصن الشعبية التي يحتضنه حصن بدية مساء غد والتي تستهدف 300 مشارك من فئة الشباب لإحياء الموروث الشعبي من الرياضات الشعبية والتقليدية، ونشر مفهوم الرياضة لدى المجتمع، والترويج لفعاليات "صيف الرياضة" لهذا العام وأهم محطاته.

وتعمل وزارة الشؤون الرياضية على شغل أوقات الفراغ لكافة أطياف المجتمع على توفير كافة السبل لشغل أوقاتهم لممارسة الرياضة؛ حيث ينفذ فريق عمل محافظة جنوب الباطنة لصيف الرياضة جملة من الفعاليات والمناشط والمسابقات ضمن الأيام المفتوحة لصيف الرياضية تتضمن قوافل رياضية والتي تنفذ في المواقع التي تبعد عن المرافق الرياضية، وتهدف إلى إيصال الخدمات الرياضة لها باستغلال المساحات المتوفرة وتهيئتها أو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في استغلال ملاعب المدارس في تنفيذ فعاليات القوافل الرياضية التي تجوب قرى السلطنة. كما أن هنالك أياما مفتوحة لأطفال تشتمل على فعاليات رياضية وترفيهية في الحدائق العامة، بالإضافة إلى الأيام المفتوحة للياقة البدنية كالأيروبك والتي ستنفذ في مدرسة حي النهضة بولاية الرستاق خلال شهر رمضان، وهنالك يوم رياضي مفتوح للرماية خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما انطلقت بطولة ثمانيات كرة القدم والتي يستضيفها فريق ودام الغاف بولاية المصنعة.

ومن ضمن فعاليات الأيام المفتوحة هنالك كأس "صيف الرياضة لكرة القدم الشاطئية" والتي تحتضنها المدية الرياضة بالمصنعة على الملاعب الشاطئية.

وفي السابع عشر من يوليو المقبل، ستنطلق مرحلة المراكز التدريبية الصيفية حتى 18 اغسطس من العام الجاري، وتتضمن في محافظة جنوب الباطنة عدة رياضات.

وتُسهم فعاليات "صيف الرياضة" في إيجاد التنويع في الرياضات في الريضات والمراكز التدريبية حسب ميول الأفراد في البيئة التي يعيش بها، حيث تتفاعل البرامج الرياضة مع متطلبات وحاجات أفراد المجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

تعليق عبر الفيس بوك