"غرفة مسندم" تستضيف مسؤولي "الوطنية للعبارات" في أولى الأمسيات الرمضانية.. اليوم

الرؤية - فايزة الكلبانية

يُنظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم مساء اليوم الثلاثاء أولى أمسياته الرمضانية لهذا العام، حيث يعقد لقاءً مع مسؤولي الشركة الوطنية للعبارات، وسيكون ضيف الأمسية الأولى مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات وعدد من المسؤولين بالشركة.

ويناقش اللقاء إعلان تدشين رحلات العبارات بين محافظة مسندم ومحافظة هرمزجان بإيران (خصب - قشم - بندر عباس). ويأتي ذلك ضمن برنامج الأمسيات الرمضانية لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم 2016، في نسخته الثالثة تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم.

ويأتي برنامج الأمسيات الرمضانية 2016، كإحدى مبادرات فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم في نستخته الثالثة، والذي يأتي بشكل ومحاور متنوعة تثري التنوع الاقتصادي وتُعزز من دور القطاع الخاص في التنمية الشاملة وتساهم في صناعة بيئة حوار وتواصل ومعرفة والإطلاع على كافة المستجدات في القطاعات الواعدة والمهمة في صناعة التنوع الاقتصادي ورفد الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع.

وقال حامد بن محمد زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم إنّ برنامج الأمسيات الرمضانية لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم للعام الحالي 2016، للعام الثالث على التوالي، ويأتي في صورة ورؤية مبتكرة تراعي المتغيرات الاقتصادية وتساهم في صناعة التنوع الاقتصادي ورفد إمكانيات القطاع الخاص والمساهمة مع كافة الجهات المعنية في التنمية الشاملة. وأضاف الرئيسي: "نرحب بالأمسية الافتتاحية والأولى لبرنامج الأمسيات باستضافة حصرية للشركة الوطنية للعبارات ممثلة في مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة، وعدد من المسؤولين في الشركة". وتأتي هذه المشاركة بالتعاون والتنسيق وكافة الجهود التي أثمرت عن تدشين خط الرحلات للعبارات الوطنية (خصب- قشم- بندر عباس)، ويأتي اللقاء كمؤتمر صحفي للحديث عن كافة التفاصيل والإجراءات لتدشين خط الرحلات من محافظة مسندم لمحافظة هرمزجان، وكل ما يتعلق به من آليات وأهداف وتطلعات، والتي من المؤمل وبناءً على الجدوى الاقتصادية أن تسهم في التنوع الاقتصادي ودعم القطاعات المختلفة في المحافظة؛ كالقطاع السياحي والتجاري والاستيراد والتصدير وقطاع الخدمات والنقل والدعم اللوجستي سعياً للمُساهمة في التنمية الشاملة للمحافظة وتعزيز التبادل التجاري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة.

وأعرب الرئيسي عن أنّ فريق العمل على برامج الأمسيات الرمضانية لفرع الغرفة بمحافظة مسندم يسعى بكل جد ومثابرة وبمختلف الوسائل من خلال الدورة الحالية للمجلس، إلى إبراز الشراكة المؤسسية والتكامل مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص، وترسيخ روح التكامل والتعاون، دعماً للقطاع الخاص وتسليطاً للضوء على خدماته وإيجاد بيئة عمل داعمة وفرص عمل حقيقية لتلك المؤسسات والشركات في ولايات المحافظة، آخذين بعين الاعتبار ظروف ومعوقات كل ولاية على حدة وفق خطة عمل سنوية طموحة مرنة، تراعي متغيرات العالم الاقتصادي من حولنا وتبرز دور أصحاب وصاحبات المؤسسات في الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أكد مهدي العبدواني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات في تصريح خاص لــ"الرؤية" أهمية الربط البحري بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث سيترتب على ذلك استقرار وتميز في العلاقات العمانية الإيرانية على مختلف المستويات، وهو ما من شأنه أن يساعد على تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والاستفادة من الإمكانيات الكبيرة للسوق الإيراني في رفع حجم التبادل التجاري والسياحي بين البلدين.

وأضاف العبدواني أنّ فتح خط نقل بحري مُباشر بين البلدين سيُمكن القطاع الخاص العماني من الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة بالسوق الإيرانية، خاصة إذا ما علمنا أن موانئ السلطنة قادرة على مناولة سفن البلدين بشكل مباشر. وتابع أن ذلك ينطبق أيضًا على الجانب الإيراني الذي سيعمل على الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة بالسلطنة في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح العبدواني أن الشركة الوطنية للعبارات ستعمل على تفعيل اتفاقية عشق آباد التي انضمت إليها السلطنة في عام 2011 وفق المرسوم السلطاني رقم 108/2011، من خلال تفعيل الخط البحري على متن رحلات العبّارات بين ميناء خصب وميناء باهونار بمدينة بندر عباس، وفق جدول رحلات منتظمة تتيح نقل المسافرين من وإلى مدينة بندرعباس الإيرانية. وسيتم أثناء الأمسية الرمضانية التي ستنظمها غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم مساء اليوم الثلاثاء الإفصاح عن برنامج الرحلات ورسوم التذاكر، بالإضافة إلى الرؤية التشغيلية للخط الدولي مع بعض موانئ الجمهورية الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك