"عمانتل" تعمل على بناء شبكة متقدمة لربط أجهزة الرصد الجوي بالتعاون مع "الطيران المدني"

مسقط - الرؤية

كشفت عمانتل، المشغل الأول لخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة، عن نجاحها في توفير حلول تقنية متقدّمة لربط أجهزة الرصد الجوي التابعة للهيئة العامة للطيران المدني والمنتشرة في كافة أنحاء السلطنة ضمن شبكة واحدة عالية التقنية تربط مركز الأرصاد الجويّة بالهيئة العامة للطيران المدني المتواجد في مطار مسقط الدولي.

وبموجب هذا التعاون قامت عمانتل بربط خمسة أجهزة رصد موجودة في كل من مسقط وصلالة ورأس الحد والدقم وفهود، ضمن شبكة متكاملة تشرف عليها وتشغلها الهيئة العامة للطيران المدني؛ حيث ستمكن الشبكة الحديثة من متابعة هذه الأجهزة بشكل لحظي وقراءة بيانات الطقس المختلفة مثل سرعة واتجاه الرياح ومستوى الضغط الجوي وغيرها، وإرسالها إلى مركز التحكم ليتم تحليلها واستقراء البيانات من خلالها لوضع التقارير عن الحالة الجوية، علماً أنّ كافة البيانات المتنقلة ضمن الشبكة المذكورة ستتم عبر تقنيات متقدمة وبرتوكولات تراسل خاصة عالية الأداء.

وقال تود ديك نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية بعمانتل: "إنّ هذا التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني في مجال الرصد الجوي عالي الكفاءة، يبيّن مدى قدرة الحلول التي تقدمها عمانتل على التعامل مع بيانات لحظية وحساسة وبالتالي هو أكبر دليل على مستويات الموثوقية والأمان العالية لشبكة عمانتل. وانطلاقاً من أهمية دورنا في تقديم حلول الاتصالات المختلفة، نلتزم بتوفير كافة التقنيات المتطورة التي تساعد على تقديم الخدمات العامة بمعايير متفوقة تنسجم وتطلعات جميع الأطراف نحو المستقبل". وأضاف: "تفتخر عمانتل بقدرتها على توفير حلول متقدمة عالية الكفاءة وخدمات بمعايير عالمية لشركائنا الذين وضعوا كامل ثقتهم بنا، وهذا التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني يعد مؤشراً على ريادة عمانتل في قطاع الاتصالات لمختلف الاستخدامات. هذه المكانة التي عملنا جاهدين طوال العقود الماضية لبنائها وتعزيزها يوماً بعد يوم، سنستمر في العمل بكل ما أوتينا من جهد للحفاظ عليها وتعزيز الثقة الكبيرة التي توليها لنا مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص".

وتنفرد عمانتل بتقديم حلول الاتصالات الثابتة وتقنيات الاتصال الخاصة المتقدمة لقطاع الطيران والملاحة الجوية في السلطنة، الأمر الذي يبرز كفاءة الحلول المتقدمة التي توفرها عمانتل لهذا القطاع الحيوي الذي يتطلب درجات عالية من السرعة والموثوقية والأمان.

تعليق عبر الفيس بوك