"القوى العاملة": ضبط 687 عاملا مخالفا في شمال الباطنة خلال مايو

صحار- الرؤية

ضبط فريق التفتيش المشترك التابع للمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة شمال الباطنة 687 عاملا مخالفا لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة، في مختلف ولايات المحافظة خلال شهر مايو الماضي.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود وزارة القوى العاملة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تقع من قبل بعض المنشآت. وتركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية بواقع 593 عاملا مخالفا و57 عاملا في المهن الزراعية، بالإضافة إلى 36 عاملا في المهن الخاصة. وبعد اتخاذ الإجراءات تبين ان 234 عاملا من القوى العاملة الهاربة و453 عاملا من القوى العاملة المسرحة من قبل كفلائهم، كما تم خلال نفس الفترة انهاء إجراءات وترحيل 254 عمال مخالف ممن تم ضبطهم خلال الفترات السابقة.

وتسعى المديرية العامة للقوى العاملة وفريق التفتيش التابع لها إلى تكثيف الجهود من أجل ضبط كل من يخالف قانون العمل والعمل على تكثيف الحملات التفتيشية على مواقع العمل واماكن تواجد القوى العاملة الوافدة وتجمعاتهم والعمل ايضا على متابعة البلاغات التي ترد للفريق عن وجود عمال مخالفين في مواقع معينة والتعاطي معها على وجه السرعة فضلا عن القيام بحملات تفتيشية مفاجأة يتم من خلالها ضبط كل مخالف؛ حيث يتم التعامل مع القوى العاملة المخالفة حسب قانون العمل وما ورد فيه من مواد تنظم سوق العمل وتطبيق العقوبات التي نصت عليها المادة (114) من قانون العمل.

تعليق عبر الفيس بوك