الحسني يشارك في "حزاوينا خليجية" بتأليف 5 حلقات عمانية مميزة

مسقط - الرُّؤية

يُشارك في مسلسل "حزاوينا خليجية" عددٌ من النجوم العمانيين الذين تميَّزوا في الحلقات العمانية؛ من بينهم: الفنان صالح زعل، والفنانة أمينة بنت عبدالرسول، والفنانة شمعة محمد، والفنان جمعة هيكل؛ الأمر الذي أضفى نكهة عمانية مميزة على الحلقات، إلى جانب مشاركة لافتة للفنانين البحرينيين. وقد شارك المؤلف محمود بن عبيد الحسني في كتابة عدد من حلقات المسلسل الخليجي الذي يُبث عبر تليفزيون مملكة البحرين خلال الشهر الفضيل، وشملتْ الحلقات العمانية: "عاطل باطل" ، و"سرك في بير" و"إللي ما أدبه أبوه" و"زيد البلا بالبلا" و"بيت الغشيم العود".

والمسلسل عبارة عن توليفه لكُتَّاب خليجيين، خمس حلقات من كل دولة خليجية، وتتمثل في حكايات قديمة معروفة بالأساطير في قالب كوميدي خفيف، وتتناول حلقات المسلسل الجوانب الاجتماعية والإنسانية في المجتمع البحريني بشكل خاص والخليجي بشكل عام، حيث تتطرق إلى قضايا الشباب وروتينهم اليومي، إضافة إلى العديد من المشاكل التي تواجه الكثير من الأسر في المجتمع الخليجي ويشارك في المسلسل الذي يخرجه المخرج جمعان الرويعي والمنتج المنفذ عبدالرحمن الملا عدد من الفنانين البحرينيين؛ هم: علي الغرير وخليل الرميثي وإبراهيم البنكي ويوسف بوهلول وعبدالله ملك وفَي الشرقاوي.

ويُشارك في كتابة المسلسل من البحرين الكاتب عيسى الحمر، ومن السعودية الكاتب سعيد مدهش، ومن الإمارات العربية المتحدة المؤلف جمال سالم، ومن قطر الكاتب والمؤلف طالب الدوس، ومن الكويت الكاتب شريدة المعوشرجي. وحرص كُتاب المسلسل التليفزيوني على توظيف لهجات الدول الخليجية المشاركة في العمل؛ وذلك لإعطاء العمل خصوصية كل بلد والتعريف بمفرداته المختلفة.

ويُشارك الفنان العماني سعود الدرمكي مع كوكبة من نجوم الخليج العربي في المسلسل الإماراتي "مكان في القلب" الذي يُعرض على قناة سما دبي، وهو مسلسل يلامس واقع الناس الذين عاشوا في الثمانينات قبل التلوث المادي؛ فالعمل يعرض حياة ثلاث عائلات تعيش في بيت واحد، حيث أن الأحداث العامة والتغيرات التي تطرأ على العائلة على دول مجلس التعاون عموماً، فالمجتمع الخليجي ككل تأثر بالأحداث والتطورات المتسارعة التي عاشها في هذه المرحله، والمسلسل يأتي بقالب كومدي قريب من المتابع.

تعليق عبر الفيس بوك