الجيش الإسرائيلي يهدم منزل فلسطيني بدعوى قتل مستوطنة بالضفة الغربية

الخليل - الوكالات

هَدَم الجيشُ الإسرائيلي منزلَ فتى فلسطيني مُتَّهم بقتل مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة في يناير الماضي، حسبما أعلنت متحدثة عسكرية. وقالت المتحدثة إنَّ عملية الهدم تمت في بلدة يطا بالقرب من مدينة الخليل دون اشتباكات. وأفاد شهود عيان بأنَّ الجرَّافات هدمت المنزل المكون من طابقين وكان يقطن فيه سبعة أفراد، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفرنسية.

وألقت السلطات الإسرائيلية القبض على المشتبه به مراد ادعيس، البالغ من العمر 15 عاما، عقب هجوم بالسكين أسفر عن مقتل مستوطنة، وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"هدم منزل الارهابي" المسؤول على حد قوله. وكان نتنياهو تعهد بتسريع عمليات هدم منازل منفذي الهجمات في خطوة لمواجهة أعمال العنف الحالية، ويعتبر معارضو هذا الاجراء بأنه عقاب جماعي يلحق ضررا بالعائلات التي تجد نفسها بدون مأوى.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اتخاذ إجراءات لهدم منزلين في البلدة نفسها لفلسطينيين يشتبه في تنفيذهما لهجوم تل أبيب الذي أوقع 4 قتلى الاربعاء الماضي. ووقع هجوم الأربعاء داخل مركز سارونا التجاري في وسط تل أبيب، بالقرب من وزارة الدفاع الإسرائيلية، والمقر الرئيسي للجيش. وألقت الشرطة القبض على منفذيه ويعتقد أن أحدهما مصاب بجروح خطيرة.

وأغلقت إسرائيل الضفة الغربية حتى مساء الأحد أمام الفلسطينيين ضمن إجراءات أخرى فرضتها الحكومة الإسرائيلية عقب الهجوم. وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية أعمال عنف من بينها موجة من الهجمات خلال ما يقرب من ثمانية أشهر شنها فلسطينيون، معظمها طعنا، قتل فيها 28 إسرائيليا وأمريكيان. وقتل 207 فلسطينيين على الأقل خلال الفترة نفسها، وقالت إسرائيل إن معظمهم مهاجمون، أما البقية فقتلوا في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية.

تعليق عبر الفيس بوك