"حماية المستهلك" بصلالة تختتم برنامجا تدريبيا حول سلامة وجودة الأغذية

صلالة - الرُّؤية

اختَتَمتْ إدارة حماية المستهلك بصلالة برنامجا تدريبيا في مجال "سلامة وجودة الاغذية"؛ وذلك بمركز التدريب التابع لمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبمشاركة عددٍ من موظفي إدارتي صلالة والمزيونة، وموظفي بلدية ظفار.

وهدف البرنامج إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لمراقبة سلامة جودة الأغذية، وتعريفهم بمفهوم نظام تحليل المخاطر ومصادر الأخطاء المحتملة في عملية الإنتاج، وكيفية معالجة هذه الاخطاء باستخدام الوسائل المناسبة.

وقدم البرنامج الدكتور أبوبكر عباس أبو مرين أستاذ اقتصاديات الجودة بجامعة ظفار؛ تناول خلاله عدداً من المحاور؛ منها: التعريف بأهمية مراقبة الغذاء، وأشكال الفساد في الأغذية، والاجراءات التنفيذية للتفتيش ومراقبة الأغذية، وتطبيق نظام الهاسب (HACCP) والتدريب عليه، وتحليل مصادر الخطر، كما تطرق إلى آلية تنفيذ استراتيجيات الرقابة على الاغذية وحماية الصحة العامة للتقليل من خطر الاعراض التي تنقلها الأغذية، وكيفية حماية المستهلكين من الاغذية غير الصحية وغير المغذية والمغشوشة، كما تطرق الى المساهمة في التنمية الاقتصادية في النظام الغذائي ومعرفة أسس وتنظيم التجارة الدولية والمحلية الخاصة بالأغذية.

وجاء تنظيم البرنامج في إطار سلسلة من البرامج والفعاليات والأنشطة التي تنظمها الهيئة بهدف تزويد وإكساب منتسبيها المعارف والمهارات التي تمكنهم من الارتقاء بمستوياتهم، وتساعد على تجويد العمل.

تعليق عبر الفيس بوك