مديرة التسويق في "دار العطاء": الجمعية تنفذ 12 فعالية ونشاطا خيريا خلال رمضان.. و50 جهة تتعاون لجمع تبرعات "إفطار صائم" و"كسوة العيد"

كشفت عن مشاركة 68 رائدة أعمال في الملتقى الـ17 للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

"إفطار صائم" يتواصل للعام الثالث على التوالي .. ووجبات لـ1100 صائم يوميا

مسقط - الرؤية

قالت مي البيات مديرة قسم التسويق بجمعية دار العطاء إن الجمعية تنفذ 12 فعالية ونشاطا خيريا خلال رمضان، وإن 50 جهة تتعاون لجمع تبرعات مبادرتي إفطار صائم وكسوة العيد.

وتعد دار العطاء من الجهات الرائدة في مجال العمل الخيري والتطوعي، لاسيما في شهر رمضان. وأضافت أنّ جدول دار العطاء خلال الشهر الفضيل سيكون مليئا بالفعاليات والأنشطة المتنوعة، من حيث مكان إقامتها، وأهدافها والفئة المراد معاونتها؛ حيث سيتم تنظيم ما يقارب 12 فعالية ونشاطا، بمختلف محافظات السلطنة.

وأوضحت أنّ هذه الفعاليات تتضمن مؤونة شهر رمضان، وفعالية "يد بيد" بالتعاون مع منتجع شانغريلا، وفعالية قرنقشوه بالتعاون مع بنك صحار، والملتقى الـ17 للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وكذلك أظرف إفطار صائم وكسوة العيد الموزعة، وطاولات دار العطاء بالمراكز التجارية، وصناديق وكوبونات العبيداني، وحملة صيانة المساكن مع عمانتل، وصناديق التبرعات بالتعاون مع سيتي سنتر، وحملة إفطار صائم، وحملة التسوق بمجمع سابكو التجاري وحملة "ريالك عطاءك".

وأضافت أن حملة مؤونة رمضان تجري بالتعاون مع أكثر من جهة لتوزيع المؤون الرمضانية، ويتكون كل طرد من الأساسيات التي تحتاجها الأسرة خلال الشهر الكريم، وتقدر قيمة الطرد بمبلغ 30 ريالا عمانياً. وبيّنت أنّ الجهات التي تمّ التعاون معها هم موظفو بنك مسقط، الذين ساهموا بمبلغ 4500 ريال عماني ليتم توزيعها في منطقتي صيا والجبل الأسود بقريات وولايتي الحمراء والرستاق، وكذلك بنك صحار الذي قام بالمساهمة بمبلغ 7500 ريال عماني ليتم توزيعها في قريات، وبدبد والسويق وصحار، إضافة إلى خمسين أسرة معسرة من المسجلين في الجمعية. وأضافت أنّ شركة دليل للنفط تبرعت بمبلغ 5000 ريال عماني للطرود الرمضانية ليتم توزيعها في ولاية عبري، وبمساهمة طلاب معهد كيمجيز الذين ساهموا بمبلغ 630 ريالا عمانيا ليتم توزيعها في سداب، وكذلك شركة أرجان تاول التي ساهمت بمبلغ 1000 ريال عماني ليتم توزيع المؤونة في بركاء، بينما ساهمت شركة شل بتقديم 100 طرد ليتم توزيعها لمختلف الجهات والأفراد حسب الحاجة طوال الشهر الفضيل.

"يدًا بيد"

أمّا بالنسبة لفعاليات "يداً بيد" فقالت إنّها ستقام بالتعاون مع منتجع شانغريلا بر الجصة، مشيرة إلى أنّ هذا التعاون هو الثالث من نوعه مع شانغريلا من خلال إقامة عدة فعاليات في سوق المزار خلال أيام العطله الأسبوعية طوال الشهر الكريم، وذلك بهدف دعم الفرق الخيرية وأصحاب المشاريع الصغيرة؛ حيث سيتم التبرع بجميع ريع الفعاليات لجمعية دار العطاء.

وحول فعالية قرنقشوه التي تأتي منتصف رمضان، قالت إنّها ستقام حصرياً بالتعاون مع بنك صحار وسوف تستهدف الأطفال المرضى بمستشفى جامعة السلطان قابوس، والمستشفى السلطاني، ومستشفى خولة ودار الحنان؛ حيث ستتم زيارة كل موقع وتقديم مجموعة من الألعاب والحلويات في جو يبهج الأطفال.

وأوضحت البيات أنّه تمّ اختيار أطفال المستشفيات، انطلاقا من قناعة الجمعية بأنّ هذه الجهات منسيّة نوعا ما؛ إذ أنّ جميع الفعاليات تقام بالمراكز والأماكن العامة، لكن هؤلاء يصعب عليهم الذهاب ومشاركة الفرحة، لذا ارتأينا أن نشاركهم الأجواء في مواقعهم، ومن هنا نقدم شكرنا الجزيل لإدارة المستشفيات على تعاونهم وتيسير الأمور لإقامة هذه المبادرة، كما سيتم التعاون مع منتجع شانجريلا برالجصة في نفس الزيارات لتوزيع بعض الحلويات للأطفال المرضى.

وتحدثت مي البيات عن الملتقى السابع عشر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وأشارت إلى أنّه سيقام في قاعة النور بمدينة السلطان قابوس أيام 8 و9 و10 يونيو، يومياً من 8:00 مساءً وحتى 12:00 من منتصف الليل، وسيقام الملتقى بمشاركة 68 من صاحبات المشاريع لتقديم جميع مستلزمات المرأة والطفل للعيد من ملبوسات، عطور، إكسسوارات، أدوات الزينة وغيرها الكثير. أمّا عن رسوم الدخول، فكالمعتاد بمبلغ رمزي وهو ريال عماني واحد فقط وسيذهب ريع الملتقى لبرنامج كسوة العيد.

50 جهة

ومضت البيات قائلة إنّ هذا الشهر الفضيل، سيشهد التعاون مع ما يقارب 50 جهة من مراكز التجميل، والمطاعم والمقاهي وبعض المحلات لتوزيع الأظرف الخاصة بجمع التبرعات لمشروع إفطار صائم وكسوة العيد؛ حيث توزع مع الفاتورة ومنها يستطيع الزبون التبرع بما تجود به يداه ومن ثم إغلاق الظرف، ليتم تجميعها لاحقا وتسليمها للجمعية.

وحول طاولات دار العطاء التي كانت بالمعتاد متمركزة في مسقط جراند مول، وسيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم، قالت البيات إنّها سوف تتواصل هذا العام، مع إضافة مواقع جديدة، ولذلك لسهولة وصول المتبرعين إليها.

وأشارت إلى أنّ المواقع التي ستضاف للقائمة هذا الشهر هي عمان أفنيوز مول، ولولو هايبر ماركت بأفرعه في السيب، والموالح وبوشر، بالإضافة إلى مركز سلطان بفرعيه القرم والعذيبة، ومركز الجملة بفرعيه الخوض والعامرات، ورامز هايبرماركت بالسيب، وميرا هايبرماركت بالعذيبة وكيه إم هايبرماركت بالخوير، وسيتم إضافة عدد من محطات الوقود، وهي محطات شل في الصاروج، وسيتي سنتر مسقط، والخوير مقابل مجمع زاخر، ومحطات نفط عمان في العذيبة شارع 18 نوفمبر، واللولو هايبرماركت ببوشر، وجسر القرم دارسيت والموالح.

وأوضحت أنّ هذه الطاولات ستوفر كوبونات (قسائم) من الممكن للزائر شراؤها والتبرع بما تجود به يداه لإحدى البرامج، وصدقة جارية، والزكاة، وإفطار صائم، ومؤونة رمضان، وكسوة العيد، وكفالة أسرة وكفالة طالب، كما بالإمكان التوجه للجمعية مباشرة للتبرع لهذه البرامج أو عن طريق البوابة الإلكترونية "ww.donate.om/daraalatta".

وتابعت أنّ من المبادرات مبادرة كسوة العيد؛ حيث تم التعاون مع محلات العبيداني لبيع كوبونات التبرع بقيمة 5 ريالات عمانية تستغل المبالغ لاحقا لتفصيل ملابس للأولاد، وستتوفر هذه الكوبونات في أفرعهم بالخوير، والقرم، والخوض، وشارع 18 نوفمبر بالعذيبة، والغبرة، والعامرات، وبركاء، والحيل، والمعبيلة وشاطئ القرم.

ونوهت البيات إلى أن هذا العام، هو العام العاشر للتعاون مع شركة عمانتل في رمضان، فسابقا كان التعاون ينحصر على المؤونة الرمضانية في جميع أرجاء السلطنة، بينما إرتأينا منذ عامين أن يتم تخصيص هذه الميزانية لتقديم مبادرة مختلفة، من خلال تنفيذ حملة صيانة المنازل تحت عنوان "عطاء- رعاية - مشاركة".

استدامة المشاريع

وتابعت أنّ المشروع سيأخذ طابع الاستدامة وسيتم ترميم ما يقارب 20 مسكنًا بقيمة 5 آلاف ريال عماني للمسكن الواحد في جميع محافظات السلطنة، وذلك بهدف إدخال البهجة والفرحة إلى قلوب الأسر المحتاجة في استقبال العيد بمنزل تم تجديده.

وزادت أنّه من منطلق أن تبرع الإنسان للمحتاج بشيء قريب إلى قلبه، فإنه يشعر بسعادة أكبر، تم تدشين حملة "أعط من قلبك" بالتعاون مع سيتي سنتر مسقط وسيتي سنتر القرم، من خلال وضع صناديق خاصة أمام كارفور هايبر ماركت لاستقبال الكتب، والثياب والألعاب الأقرب لقلب المتبرع، وهنا يكمن معنى العطاء الحقيقي، حين تتخلى عن أحب الأشياء لقلبك من أجل إسعاد من هم أقل منك حظا وأكثر احتياجًا.

وتحدّث البيات عن برنامج إفطار صائم بالمساجد، وقالت إنّه مستمر للسنة الثالثة على التوالي، حيث سيتم التعاون مع 11 مسجدًا في مسقط وخارجها لتقديم وجبات الإفطار لـ 1100 صائم يومياً خلال الشهر الفضيل، وهنا يتم التركيز لفئة العمالة الوافدة المغتربين ومختلف الجاليات نظرًا لبعدهم عن الجو الأسري ولتجسيد الشعور الرمضاني في الإفطار الجماعي.

وقالت إنّه في تعاون جديد من نوعه سيقوم مركز سابكو التجاري بالتبرع بريال عماني واحد عن كل فاتورة شرائية من زوار المركز، وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية لدى المركز؛ حيث سيتم تخصيص المبلغ المتبرع به والذي سوف يتم الإعلان عنه لاحقاً لبرنامج رعاية طلبة المدارس.

وأضافت أنّ آخر الأنشطة الرمضانيّة لجمعية دار العطار تتمثل في حملة "ريالك عطاؤك"، والتي تتم بكبسة زر؛ حيث بالإمكان التبرع بمبلغ ريال واحد عن طريق إرسال رسالة نصيّة بكلمة "تبرع" إلى الرقم 90001 لمشتركي عمانتل.

وتوجّهت البيات في ختام حديثها بالشكر إلى كل جهة أو مؤسسة وفرد وأعضاء ومتطوعي الجمعية على مساهمتهم، ودعمهم وثقتهم وعطائهم لتقديم يد العون لإنجاز فعاليات دار العطار الرمضانية، ونوّهت إلى أنّ بإمكان الجميع التبرع لحسابات الجمعيّة التالية ببنك مسقط: حساب الأسر رقم: 0315003966850024، وحساب طلبة المدارس رقم: 0315003966850016، وحساب الزكاة- ميثاق للصيرفة الإسلامية: 0611003966850064، أو عن طريق بوابة التبرع الإلكتروني www.donate.om/daralatta، كما يمكن التواصل على الهاتف رقم 24692996/24602882 أو متابعة هاشتاج (#رمضانيات_دار_العطاء) على شبكات التواصل الاجتماعي: انستجرام daralatta، وتويتر @DarAlAttaa ، وفيسبوك www.facebook.com/Daaralatta .

تعليق عبر الفيس بوك