"الصغيرة والمتوسطة" بالغرفة تبحث تطوير بوابات الأعمال للنهوض بالمؤسسات

مسقط - الرُّؤية

عَقَدتْ لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة عمان، اجتماعها الثالث برئاسة أحمد بن عبد الكريم الهوتي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس اللجنة؛ وذلك بمركز الطموح الشامخ.

ورحَّب رئيسُ اللجنة -في بداية الاجتماع- بالأعضاء الجُدد، شاكرا لهم قبولهم عضوية اللجنة، آملا أن يكونوا إضافة جديدة وعونا لتحقيق أهداف اللجنة المرسومة. بعدها، تطرَّق اللقاء إلى بحث سبل التعاون مع المؤسسات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال تطوير بوابات الأعمال؛ لما لهذه البوابات من مردود إيجابي يُسهم في نمو وتطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تُعنى هذه البوابات بتسجيل الشركات والمؤسسات الخاصة في موقع إلكتروني متخصص يعمل كوسيط يمكن للمشترك من خلاله الحصول على عقود ومشاريع في شركات ومؤسسات كبيرة داخل السلطنة وخارجها.

وناقش الاجتماع مقترح تنظيم عدد من الفعاليات واللقاءات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع نادي رواد الأعمال والجامعات والكليات بالسلطنة؛ وذلك للتعريف بهذه المؤسسات وأهميتها في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوْصَى الاجتماع بالاهتمام بدور لجان المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فروع الغرفة بالمحافظات للتعريف بدور نادي رواد الأعمال، ودوره في مساعدة أصحاب المشاريع للنهوض بمشاريعهم وتطويرها والعمل على ديمومتها. وشملت التوصيات أهمية عقد لقاء مع المؤسسات التمويلية الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعريف باليات الدعم وطرقه وكيفية الاستفادة من هذا الدعم على الوجه الصحيح. علاوة على التوصية بالاهتمام بتعريف الشباب أصحاب المشاريع ببوابات الأعمال وحثهم للانخراط فيها والاستفادة من الخدمات التي تدعمها هذه البوابات في تطوير أعمالها.

تعليق عبر الفيس بوك