"كوبا أمريكا": دي ماريا وبانيجا يقودان الأرجنتين لفوز ثمين على تشيلي

كوبا - الوكالات

لم تتأثر الأرجنتين كثيرا بغياب ليونيل ميسي وفازت 2-1 على تشيلي في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، أمس، وسجل أنخيل دي ماريا المفعم بالمشاعر الهدف الأول وأهداه لجدته التي توفيت قبل اللقاء.

وتابع ميسي -أفضل لاعب في العالم- المباراة من على مقاعد البدلاء بسبب معاناته من إصابة في الظهر لكن دي ماريا تقدم بهدف للأرجنتين -التي أحرزت اللقب 14 مرة- في بداية الشوط الثاني قبل أن يضيف إيفر بانيجا الهدف الثاني قبل مرور ساعة من اللعب. وجاء هدف تشيلي الوحيد بواسطة خوسيه فونزاليدا بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبدأت الأرجنتين -التي تتطلع بجدية لإحراز اللقب وتعويض خسارة النهائي بركلات الترجيح العام الماضي- مشوارها بقوة رغم جلوس ميسي كبديل بعد إصابته في الظهر خلال مباراة ودية الشهر الماضي. وبعد انتهاء الشوط الأول دون أهداف استفادت الأرجنتين من تمريرات سريعة وتلقى دي ماريا الكرة من بانيجا قبل أن يسدد كرة قوية من ناحية اليسار ليحرز الهدف الأول في الدقيقة 51.

وقال دي ماريا الذي بكى متأثرا بعد وفاة جدته "نحن نفعل مثل هذه الأمور منذ سنوات وربما سارت الأمور بشكل جيد هذا العام". وأضاف بانيجا الهدف الثاني بعد ثماني دقائق بتسديدة مشابهة بعدما تلقى هذه المرة تمريرة من دي ماريا وغيرت الكرة اتجاهها قبل أن تدخل مرمى كلاوديو برافو حارس تشيلي. وقال برافو حارس برشلونة في مقابلة تلفزيونية "عند ارتكاب الأخطاء في مثل هذه المباريات يكون الثمن باهظا وهذا ما حدث".

واقترب إيريك لاميلا - الذي شارك كبديل في الشوط الثاني - من التسجيل مرتين للأرجنتين لكن تشيلي قلصت الفارق في اللحظات الأخيرة بعد خطأ من الحارس سيرجيو روميرو. وأخطأ روميرو -الذي ظهر بشكل رائع قبل هذه اللقطة- في تقدير كرة عرضية من ركلة حرة ليسمح لمنافسه فونزاليدا بتقليص الفارق بضربة رأس في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

وأصبح رصيد الأرجنتين -التي تبحث عن لقبها الكبير الأول من إحراز لقب كوبا أمريكا في 1993 - ثلاث نقاط وتتقاسم صدارة المجموعة مع بنما التي فازت على بوليفيا بفضل هدفين من المخضرم بلاس بيريز. وتقدم بيريز بالهدف الأول لبنما بعدما قابل كرة عرضية من ناحية اليسار وكلل سيطرة منتخب بلاده في الدقيقة 11. واستغل خوان كارلوس أرسي ارتباكا في منطقة الجزاء وأدرك التعادل لبوليفيا بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 54. لكن قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي استفاد بيريز من كرة عرضية من ناحية اليمين وسجل بسهولة هدف الانتصار لبنما.

تعليق عبر الفيس بوك