برنامج للتعاون بين معهد الإدارة العامة وكليّة عمان البحرية

مسقط - الرؤية

وقع معهد الإدارة العامة أمس برنامج التعاون بين المعهد وكليّة عمان البحرية الدولية. ووقع برنامج التعاون بالنيابة عن المعهد السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي المكلف لمعهد الإدارة العامة وعن الكلية الدكتور هلال بن علي بن عزان الحضرمي عميد كلية عمان البحرية الدولية. وتمّت مراسم التوقيع بمقر معهد الإدارة العامة بالخوير.

وقال الدكتور حمود بن سعيد بن حمد العاصمي مستشار ومدير إدارة الاستشارات بالمعهد إنّ التوقيع يأتي في إطار سعي المعهد الدائم نحو إيجاد فرص لبناء شراكة حقيقية وتعاون مثمر مع مؤسسات القطاع العام والخاص، بهدف تبادل الخبرات في مجال التنمية الإداريّة وبشكل خاص في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات والمعلومات.

وتأسست كليّة عمان البحرية في 24 أبريل 2005م، بشراكة بين حكومة سلطنة عمان ( 70%) ومجموعة STC الهولندية (30 %). وتهدف الكلية إلى تعليم وتدريب وتأهيل الطلبة وإعدادهم للعمل في القطاعات الحكومية والخاصة، حيث تمنح الكليّة درجتي الدبلوم والبكالوريوس في تخصصات الملاحة البحريّة والهندسة البحرية وإدارة الموانئ والشحن والنقل والهندسة في تقنيات العمليات التحويلية. وتعمل كذلك الكليّة على تدريب العاملين بالقطاعات المذكورة بعقد دورات قصيرة وفق حاجة تلك القطاعات. وبدأت الدراسة بالكلية بمسقط في 25 نوفمبر2005م ثم انتقلت مع بداية العام الأكاديمي 2010/2011م إلى مبناها الدائم بولاية صحار بالقرب من ميناء صحار الصناعي.

تعليق عبر الفيس بوك