الأحد, 22 سبتمبر 2019
28 °c

خبر : 16 فريقا يتنافسون على لقب بطولة الرؤية الرمضانية الأولى .. والمستضيف يواجه "الإدامة" في الافتتاح غدا

الثلاثاء 07 يونيو 2016 03:19 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

أُجريت مراسم سحب قرعة بطولة الرؤية الرمضانية الأولى لكرة القدم والتي ستنطلق منافساتها مساء غدٍ الأربعاء، بلقاء الافتتاح والذي سيجمع صاحب الضيافة فريق الرؤية مع فريق الإدامة، وسيرعى افتتاح البطولة سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية.

وأقيم حفل القرعة بنادي الأمل التابع لوزارة الشؤون الرياضية برعاية المهندس سلطان بن أمين الزدجالي الأمين العام والمدير التنفيذي بالاتحاد العُماني لكرة القدم إلى جانب حضور اللاعب الدولي السابق سعيد بن الشون الرقادي أحد أبرز نجوم الجيل الذهبي للكرة العُمانية. وأسفرت نتائج القرعة عن تواجد فرق جريدة الرؤية واللجنة العُمانية للصم وفريق الإدامة وشركة المها في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق نادي رواد الأعمال ومدرسة الموج ونادي الأمل وشركة بيئة، فيما ضمت المجموعة الثالثة فرق النجوم ووزارة النقل والاتصالات ومجلة الواحة وشبينكو، أما المجموعة الرابعة فقد ضمت فرق جمعية الصحفيين ومطبعة العنان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وشركة ظفار للتأمين.

وألقى المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، كلمة أشار فيها إلى أنّ الرؤية استحدثت ضمن نهجها لإعلام المبادرات، إقامة بطولة كروية رمضانية، كون أنّ الانشطة الرياضية تحظى باهتمام كبير من أبناء المجتمع خلال الشهر الفضيل، متمنيًا لجميع الفرق التوفيق والتحلي بالمنافسة الشريفة من أجل تحقيق أهداف البطولة. وأكد أنّ الشهر الفضيل ليس مدعاة للخمول والكسل، بل للحركة والنشاط والاهتمام بالغذاء الروحي والبدني بالرياضة.

وقدم الكابتن وائل حسني إداري البطولة شرحًا تعريفيًا بآلية سحب القرعة إضافة إلى التعريف بكافة قوانين البطولة، داعيًا كافة الفرق إلى ضرورة الالتزام بتوقيت المباريات واحترام القرارات التحكيمية من أجل إنجاح منافسات البطولة. وهنأ حسني الفرق المشاركة في البطولة، بحلول شهر رمضان المبارك، وأكد أن النسخة الأولى من هذه البطولة تمثل تجربة فريدة لجريدة الرؤية. وأوضح أنّ هناك العديد من عناصر النجاح التي تؤكد تميز هذه البطولة، لاسيما وأنّ الجهة المنظمة للبطولة منبر إعلامي رائد في السلطنة. وأكد حسني أنّ اللجنة المنظمة ستعمل على تكريس كافة الجهود لإنجاح البطولة، حتى تخرج البطولة بالمستوى المنشود. ودعا جميع الفرق المشاركة في المنافسات إلى التحلي بأخلاق الشهر الفضيل والروح الرياضية التنافسية، إذ إنّ الجانب الأبرز من نجاح البطولة يتوقف على اللاعبين وإداريي الفرق، وهو ما يفرض على الجميع الالتزام بقواعد وشروط البطولة.

فيما قال أحمد السلماني رئيس القسم الرياضي بالجريدة إنّ هذه البطولة تمّ إدراجها ضمن الفعاليات الرياضية السنوية التي ستقيمها الجريدة بشكل منتظم، مشيراً إلى أن مثل هذه البطولات تساهم في إثراء وتنوع المستوى الفني للمشاركين، عبر الاحتكاك بمختلف الفرق الأهلية وفرق المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص. وأوضح السلماني أنّ البطولة تحظى بمتابعة واهتمام من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم، عبر تواجد طواقم تحكيمية معتمدة، داعياً الفرق المشاركة إلى التحلي بالروح الرياضية العالية والالتزام بقواعد اللعب النظيف.

وقدّم الكابتن ماجد الرقادي الحكم الدولي للبطولة شرحًا تعريفيًا بالقواعد التحكمية للبطولة، وناقش مع جميع إداريي الفرق القوانين التحكمية الخاصة بالبطولة. وأعرب الرقادي عن أمله بالتوفيق لجميع الفرق المشاركة، كما حثَّ اللاعبين والمدربين على تقبل القرارات التحكيمية بصدر رحب. فيما أبدى ممثلو الفرق المشاركة سعادتهم بالتنظيم الرائع لمراسم القرعة، فضلاً عن الحضور الإعلامي الكبير للبطولة.

ويبلغ عدد الفرق المشاركة في النسخة الأولى للبطولة 16 فريقًا، يتنافسون على لقب كأس البطولة. وتمّ تقسيم الفرق إلى 4 مجموعات على أن يتأهل أول وثاني ترتيب كل مجموعة إلى دور الثمانية، لتبدأ بعد ذلك الأدوار الإقصائية. وتم تخصيص جوائز قيّمة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى عبارة عن جوائز مالية وأخرى تذكارية، إضافة إلى جائزة لأفضل لاعب بالبطولة والهداف وأحسن حارس مرمى وجائزة لأفضل مدرب.

وتدار المباريات بطواقم تحكيمية متخصصة في سباعيات كرة القدم، كما تم توفير الملابس الرياضية للفرق المشاركة، علاوة على توفير سيارة إسعاف في جميع مباريات البطولة، فضلاً عن التغطية الإعلامية الواسعة.

وقدمت اللجنة المنظمة للبطولة شكرها وتقديرها للقائمين على ملعب ومنشآت الأمل بمرتفعات المطار على حسن الضيافة والتسهيلات التي قدموها وسيقدمونها طوال استضافة الملعب لمباريات البطولة. وأشادت اللجنة بالدور البارز والتعاون المثمر لنادي الأمل، ودوره المقدر في دعم نجاح البطولة.

وتنطلق منافسات البطولة في تمام الساعة العاشرة من مساء غد بلقاء فريقي الرؤية والإدامة؛ حيث يتطلع كلا الفريقين إلى تحقيق انطلاقة جيدة تضمن له أول 3 نقاط، وبالتالي خوض باقي المباريات بأريحية وضمان حظوظ المنافسة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية كأول وثاني المجموعة حسب نظام البطولة.

جدول مواعيد المباريات ببطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم

جدول المجموعات ببطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم بعد اجراء القرعة

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية