الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

خبر : الرئيس التنفيذي: مستشفى برجيل الجديد في السلطنة يسعى إلى تقديم خدمات رعاية صحية بأعلى معايير الجودة والتميز

الثلاثاء 07 يونيو 2016 12:02 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- خاص

أكد الدكتور أشيندو كومار باندي الرئيس التنفيذي للعمليات بمستشفى برجيل أنّ المستشفى الجديد في السلطنة سيعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية بأعلى مَعايير الجودة والتميز.

ويقع المستشفى في منطقة الخوير بمحافظة مسقط، وقد تمَّ تجهيزه بأفضل المرافق المتطورة في التشخيص والعلاج، وإدارة مُختلف الظروف الصحية مع فريق من الخبراء المعروفين في المجال الطبي الذين سيتولون إدارة المستشفى. وقد تمَّ تعيين الدكتور أشيندو كومار باندي في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى برجيل بالخوير، بمحافظة مسقط ويحمل بكالوريوس طب وجراحة، واختصاصي جراحة العظام. ويمتلك الدكتور باندي سنوات طويلة من الخبرة المهنية الثرية في مختلف المستشفيات المعروفة في الهند والمنطقة. ويمتلك 16 عامًا من الخبرة في القيادة عبر شركات الرعاية الصحية، وله دراية بإدارة عمليات وحدات أعمال الرعاية الصحية بما في ذلك ما قبل وما بعد العناية بالمستشفيات، المُبادرات الإستراتيجية والمشاريع وإدارة تكنولوجيا وتخطيط المستشفيات. وسينضم الدكتور باندي إلى مستشفى برجيل بالسلطنة لقيادتها بُغية تحقيق الأهداف المنشودة من أجل إعادة تعريف الرعاية الصحية من خلال الارتقاء بالعناية الصحية على مختلف الأصعدة من خلال الجمع بين الطراز العالمي للتميز الطبي مع توفير أجواء مريحة، وكاملة للدفء والاهتمام الشخصي بكل زائر.

وتحدَّث الدكتور باندي عن المستشفى الجديد والأهداف والخطط المستقبلية، وقال إن توفير الرعاية الصحية في السلطنة يمر بمرحلة انتقالية، كما أنّ أنظمة الرعاية الصحية العامة والخاصة تستمر في التوسع بهدف دعم الطلب المُتزايد على الخدمات ذات الجودة في قطاع الرعاية الصحية في سلطنة عُمان، ونحن ملتزمون بتلبية هذا الطلب في واحدة من أكثر الدول الواعدة في المنطقة، على غرار شبكتنا في برجيل بدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن واثقون من أنّه خلال فترة قصيرة من الزمن، سيحقق المستشفى الجديد بالخوير نجاحًا منقطع النظير وسيصبح واحداً من المستشفيات الرائدة في سلطنة عُمان. وأضاف: "نحن كمستشفى نسعى باستمرار لمواكبة الاتجاهات الناشئة وتلبية الاحتياجات المتغيرة لمرضانا، وعلى الرغم من أن سلطنة عُمان لديها عدد كاف من العيادات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، إلا أنّها تحتاج للمزيد من الرعاية الصحية الثالثية الجودة، ونتوقع تغييرات كبيرة ستحدث في تقديم الرعاية الصحية في جميع أنحاء المنطقة خلال الأشهر والسنوات القادمة، لهذا السبب نسعى باستمرار لتحسين خدماتنا، مع التركيز على الرعاية التي لا تضاهى والتي تركز على المريض".

وشدَّد باندي على أنّ برجيل يؤمن بأنّ دورنا لا يقتصر فقط على العلاج وتوفير المُعدات والمرافق، وسط كل هذه التطورات الطبية في العالم الحديث، لكن نعمل على نشر الابتسامة الدافئة الحقيقية، واللمسة المطمئنة أو بضع كلمات من الراحة لغرس الأمل والثقة في المرضى ومساعدتهم في الحصول على أسرع طرق التَّعافي. وأوضح أنّ ما سبق يجسده شعار "فن الشفاء"، والذي يرفعه المستشفى. وتابع: "لهذا السبب نعمل على الاستعانة بذوي الخبرات الطبية ذات المستوى العالمي، وتوفير معدات التشخيص المتطورة وخدمات الرعاية الصحية الفائقة، كما سيعمل مستشفى برجيل لتغيير المشهد في تقديم الرعاية الصحية في سلطنة عُمان".

وأشار باندي إلى أنّ مستشفى برجيل يُعد العلامة المتميزة التي تلتزم بتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى والمجتمعات التي نخدمها، كما أنّ المستشفى الجديد في الخوير سيعمل على توفير مختلف التخصصات الطبية، وخدمات الدعم الطبية الأساسية المُقدمة من المهنيين المدربين تدريبًا عاليًا، من ذوي الخبرة المُعترف بها.

وبيَّن أن هذا المستشفى يُعد منشأة للرعاية الصحية من فئة 7 نجوم، تقدم العلاج والخدمات الطبية المتخصصة ذات المستوى العالمي للمجتمع المحلي في مسقط ومختلف أنحاء السلطنة، كما أنّ مستشفى برجيل سيوفر غرفًا فاخرة للمرضى، تتميز بالرحابة والتجهيزات الراقية؛ حيث سيحتوى هذا المستشفى على 74 سريراً و31 غرفة للكشف.

وأبرز الدكتور باندي أن المستشفى يسعى إلى توظيف الكوادر الطبية ذات المستوى العالمي، وقد تمَّ تدريب فريق كامل من الأطباء المؤهلين تأهيلاً عالياً على نطاق واسع في المستشفيات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وهم يمتلكون مؤهلات مُعترف بها دوليًا من أوروبا والولايات المُتحدة وغيرها من القارات.

وحول التخصصات التي سيُقدمها المستشفى، قال باندي إنه سيعمل على توفير العديد من التخصصات والعيادات المتميزة مثل أمراض النساء والتوليد، وطب الأطفال، وجراحة العظام، طب العيون، أمراض القلب، أمراض الروماتيزم، أمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية، والطب النفسي و الأعصاب، الأمراض الجلدية والتجميل، الأنف والحنجرة، وغرف التنويم بعد العمليات، أمراض الغدد الصماء، والطب الباطني، طب الأسرة، طب الأسنان، والجراحة العامة، وجراحة التجميل. وعلاوة على ذلك، سيتم تجهيز غرف المستشفى لما قبل وبعد العمليات الجراحية، ومركز فرز المرضى، غرفة الطوارئ، وأجنحة المخاض والولادة، وحدة العناية المركزة، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة والمُختبر والقسطرة والتصوير بالرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، والمختبرات، والصيدلية بأعلى المعايير السريرية.

يشار إلى أنّ مستشفى برجيل انطلق في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ 4 سنوات ويسير بخطى ثابتة ويزداد قوة يومًا بعد الآخر، ويتوسع المستشفى عبر شبكة سريعة النمو تنشر شعار "فن الشفاء" إلى كافة البلدان في منطقة الشرق الأوسط. وسلطنة عمان تمثل سوقاً مميزاً للخدمات الطبية المتقدمة.