الإثنين, 12 نوفمبر 2018

خبر : رئيس "حماية المستهلك": الهيئة لن تتوانى عن ضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار.. وتطبيق القانون بلا محاباة

الإثنين 06 يونيو 2016 01:50 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

عقد سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك صباح أمس اجتماعًا مع مديري عموم، ومديري إدارات الهيئة بالمحافظات؛ بحضور نائب رئيس الهيئة لخدمات المستهلكين ومراقبة الأسواق.

وخلال الاجتماع، توجّه سعادة الدكتور رئيس الهيئة بالشكر والتقدير لكل كوادر الهيئة على ما يبذلونه من جهد كبير في مراقبة الأسواق. وأكّد سعادته ضرورة بذل المزيد من الجهد المضاعف بهدف إيجاد أسواق تتميز تعاملاتها بالمصداقية والشفافية والعدالة، وتحفظ فيها حقوق جميع الأطراف، وكذلك الحفاظ على ثقة المستهلكين الذين كانوا شركاء أساسيين في النجاحات التي حققتها الهيئة خلال الفترة الماضية.

ووجّه سعادته مديري إدارات حماية المستهلك بالمحافظات بتكثيف فرق الرقابة الميدانيّة في كافة الأسواق والمراكز التجارية من خلال إعداد فرق متابعة مستمرة، للتأكد من عدم وجود تجاوزات تضر بالمستهلك، خصوصاً مع وجود قاعدة بيانات لأسعار مئات الآلاف من السلع لدى الهيئة، وبالتالي فعند حدوث أي رفع غير مبرر لسعر أي سلعة أو خدمة، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، وإحالة المتّهم للجهات القضائية.

وأشار الكعبي إلى أنّ الهيئة تعمل من أجل الجميع، وأنّها ستعمل للحفاظ على حقوق كل الأطراف، في الوقت الذي لن تتوانى فيه لحظة واحدة عن مواجهة كافة المخالفات، وتطبيق القانون من أجل مصلحة المستهلك دون المساس بحقوق التجار الملتزمين بالأنظمة والقوانين، مع التأكيد على تساوي الجميع أمام القانون دون تمييز أو محاباة لأي طرف، مشيداً بموظّفي الهيئة الذين يبذلون كل ما في وسعهم وطاقتهم من جهد من أجل خدمة مجتمعهم ووطنهم.

وتضمّن الاجتماع مناقشة خطط العمل التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة من العام الجاري، ضمن منظومة من البرامج والأنشطة والفعاليات في المجالات التشريعية والرقابية والتوعوية والتي تستهدف الدفاع عن حقوق المستهلكين وتبصيرهم بها والحد من الممارسات الاقتصادية السلبية التي تضر باقتصاد المجتمع وسلامة المستهلك.