محاضرة دينية حول الأساليب التربويّة بجامع بلدة المعمور ببهلا

بهلا - الرؤية

نظم فريق المعمور الرياضي التابع لنادي بهلا ممثلا باللجنة الثقافية أمسية دينية اشتملت على العديد من الفقرات المختلفة والبرامج الدينية المتنوعة وسط حضور غفير من الأهالي غصّ بهم جامع بلدة المعمور بولاية بهلا.
واستهلت فقرات الأمسية بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم وقدم المنشد الصاعد حمد بن راشد الشعيلي نشيدا دينيًا بعنوان رمضان شهر القيام عبّر فيه عن عظمة الشهر الفضيل. وقدم موسى بن سليمان الشعيلي محاضرة دينية بعنوان أساليب تربوية تطرق فيها إلى ذكر العديد من الأساليب المختلفة والمتنوعة التي يجب على المسلم أن يتبعها في حياته اليوميّة واستهل محاضرته بالحمد والثناء للمولي عزّوجل على نعمه التي لا تعد ولا تُحصي التي أنعمها على هذه الأمّة المحمديّة وهنأ الحضور بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك قائلا إنّ الأمة العربية والإسلامية وهي تحتفل خلال الأيام المقبلة باستقبال شهر رمضان المبارك يجب عليها أن تعي الأهداف التي من أجلها فرض الله سبحانه وتعالى علينا صيام الشهر الفضيل والصفات التي يجب على المسلم ألا يتحلي بها ومنها صفة الحسد والكبر في ظل التغيرات الموجوده في زماننا. ومن ثم انتقل المحاضر إلى المحور الثاني من محاور المحاضرة وهو أساليب تربوية وسلوكيات نستطيع من خلالها تطبيق مبدأ التسامح والتآخي بيننا في حياتنا اليومية المعاصرة ونستطيع من خلال تطبيق هذه السلوكيات والأساليب خلق نفس طاهرة، تستطيع التعامل مع جميع الفئات.

وانتقل المحاضر إلى المحور الأخير من محاور المحاضرة، وذكر بعض الإرشادات والنصائح التربوية التي يمكن أن يستفيد منها الإنسان المسلم خلال شهر رمضان المبارك واستغلال الوقت الاستغلال الأمثل في كثرة العبادات والاهتمام بالثلاث الساعات الأولي وترك عيوب الخلق للخالق والاهتمام بعيوبه ومحاولة معالجتها.

تعليق عبر الفيس بوك