السلطنة تختتم مشاركتها في اجتماع وكلاء السياحة الخليجيين بالرياض

مسقط - الرؤية

اختتمت السلطنة مشاركتها في أعمال اجتماع أصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والذي عُقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، واستمر لمدة يومين.

وترأس وفد السلطنة في الاجتماع وكيلة وزارة السياحة سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية، ورافق سعادتها في هذا الاجتماع مُدير دائرة التعاون الدولي عدنان بن صالح الحمادي. وهدف الاجتماع إلى مواصلة الجهود المُشتركة نحو دعم السياحة في دول المجلس من أجل تطوير وتنمية السياحة الخليجية وتحقيق التكامل بين مقاصدها ومُنتجاتها السياحية وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة وإشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية، وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس.

من جهته، قال سعادة الأمين العام المساعد بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيان الختامي إنّ الاجتماع ناقش الرؤية الشاملة الخاصة بالعمل السياحي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والأهداف الإستراتيجية الرامية إلى تحقيقها، إضافة إلى بحث مجالات العمل المُشترك بين قطاعي السياحة والثقافة وفقاً للأهداف والسياسات الخاصة بها. وأضاف أن البيان تطرق إلى مجال تنشيط السياحة البينية بين الدول الأعضاء بدول المجلس ومدى استفادة مواطنيها من العروض السياحية الخاصة في مكاتب السفر والسياحة وخطوط الطيران الخليجية. وأوضح أنّ أصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول المجلس استعرضوا المقترحات المُقدَّمة من سلطنة عُمان حول تعزيز مسيرة التعاون السياحي المُشترك وسبل تطويرها بما يخدم الغايات والأهداف المنشودة بينها، كما ناقشوا عدداً من الموضوعات التي سيتم عرضها خلال الاجتماع القادم للوزراء المسؤولين عن السياحة في دول المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك